بيريللي تعتمد على الإطارات اللّينة والأكثر ليونة لجولة كندا

بيريللي تعتمد على الإطارات اللّينة والأكثر ليونة لجولة كندا


ستقوم بيريللي بجلب ألين تركيبة من الإطارات لديها للمرّة الثانيّة على التوالي عندما تستضيف حلبة جيل فيلنوف الكنديّة، نهاية الأسبوع الجاري، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وعلى الرُغم من قيام الفرق بإستخدام نفس نوعيّة الإطارات في الجولة الأخيرة في موناكو، إلّا إنّ التحدي سيكون مُختلفًا لدى الفرق. فالحلبة الكنديّة وبطبيعة الحال ستدفع الإطارات نحو تآكل أسرع، وهذا ما سيؤدي أيضاً الى إختلاف الإستراتيجيّات بين الفرق والسائقين من أجل تحقيق أكبر تقدّم مُمكن على غرار الإستراتيجيّات التي كانت متبعة العام الماضي.

ولا يجب التغاضي عن أهميّة المكابح حول هذه الحلبة، فضلاً عن العوامل الجويّة التي من المُمكن أن تتغيّر سريعًا بين ليلةٍ وضحاها.

"تمنحنا كندا عادة واحدًا من أفضل السباقات على مدار الموسم" قال المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري، مُضيفًا "فهذه الحلبة تمتلك مجموعة من الخصائص غير المتواجدة في الحلبات الأخرى".

وأكمل "ونتيجةً لذلك فإنه من المُرجح دائمًا ظهور بعض المُفاجآت، والحصول على فرصة للفوز بالسباقات من مكان بعيد عن المراكز الأولى في ظلّ إعتماد إستراتيجيّة ذكيّة، أو في حال هطلت الأمطار أو دخلت سيارة الأمان الى أرض الحلبة. وجميع هذه العوامل ممكنة للغاية في مونتريال".

وتابع "وللسباق الثاني على التوالي قمنا بجلب تركيبة الإطارات اللّينة والأكثر ليونة التي باتت تتميّز بمقاومتها لعمليّة التحبحب. سيكون من المُهّم بالنسبة للفرق الحصول على إستراتيجيّة تتلاءم مع الظروف المُتغيّرة في السباق تمامًا كما حدث في سباق موناكو".

سباق العام الماضي: فاز الأسترالي دانيال ريكاردو بسباق كندا 2014 بعد إعتماده لإستراتيجيّة التوقفين إثر دخول سيارة الأمان في مناسبتين الى الحلبة. أفضل نتيجة لسائق إعتمد توقف وحيد كانت من نصيب نيكو هلكنبرغ الذي حلّ في المركز الخامس.

من المُتوقّع أن يبلغ الفارق بين تركيبة الإطارين من 1 الى 1.2 ثانيّة في اللّفة الواحدة.



اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي, حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا