بيريللي تعترف بضيق الوقت أمامها للإيفاء بالإطارات منخفضة التآكل لموسم 2020

المشاركات
التعليقات
بيريللي تعترف بضيق الوقت أمامها للإيفاء بالإطارات منخفضة التآكل لموسم 2020
27-07-2019

سيتمّ توزيع رسالة أهداف تُحدّد ما هو مطلوب بدقّة من بيريللي لإطارات موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد الأسبوع المقبل، حيث اعترف الصانع الإيطالي بأنّه يُواجه "تحديًا كبيرًا" لتجهيز ما هو مطلوبٌ منه.

تركّز برنامج اختبارات بيريللي لموسم 2020، الذي شمل تسعة فرقٍ حتّى الآن وأربع حصص تجارب في البحرين، وبرشلونة، وريد بُل رينغ وسيلفرستون، بالأساس على الأهداف المتّفق عليها بالفعل لتوسيع مجال عمل الإطارات وتقليص مسألة الارتفاع المفرط في درجات الحرارة.

لكنّ الاجتماعات الأخيرة بخصوص القوانين المستقبليّة وضعت تركيزًا جديدًا على مستويات التآكل المنخفضة، حيث يحرص السائقون على وجه الخصوص على الحصول على إطارات يُمكنهم الضغط عليها بقوّة لفترة أطول.

ولا يزال أمام بيريللي الآن حصّة اختبارات وحيدة متبقية، وذلك رفقة مرسيدس في بول ريكار يومَي 12 و13 سبتمبر/أيلول، حيث سيتمّ اختبار الإطارات منخفضة التآكل عليها. وسيتعيّن على بيريللي إثر ذلك توفير منتجات 2020 النهائيّة لجميع الفرق لاختبارها في الأسبوع الذي يلي جائزة أبوظبي الكبرى الختاميّة هذا الموسم.

وسيتمّ تضمين متطلّبات التآكل المنخفض، ومجال العمل الأوسع، وحلّ مشاكل الارتفاع المفرط لدرجات الحرارة والفوارق بين التركيبات في رسالة أهداف جديدة تأمل بيريللي أن تُوافق عليها جميع الأطراف على مدار عطلة نهاية أسبوع جائزة المجر الكبرى.

وقال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في بيريللي: "يبدو أنّ الإجماع العام يتمحور حول الإطارات منخفضة التآكل. لكنّ تلك المعلومة غير كافية بالنسبة إلينا، ما قد يكون تآكلًا منخفضًا بالنسبة لي قد لا يكون كذلك بالنسبة إليك على سبيل المثال، لذا نحتاج لفهم أرقام التآكل المنخفض. وكذلك فارق الأزمنة المتوقّع بين تركيبات الإطارات".

وأردف: "إن لم تكن هناك تغييرات في القوانين الرياضيّة للعام المقبل فذلك يعني جلبنا لثلاث تركيبات لكلّ جولة، ونحتاج لمعرفة الفارق الزمني المتوقّع بين التركيبات الثلاث، ومستوى التآكل وتقليص الارتفاع المفرط في الحرارة وفق ما يريده السائقون، وكذلك مجال العمل الأوسع. تلك هي الأهداف الرئيسيّة للعام المقبل".

ثمّ تابع: "نُحرز تقدّمًا، ونحتاج لتسريع التقدّم كوننا لا نملك الكثير من الوقت. لذا نحتاج لأن نكون متأكّدين بنسبة 100 بالمئة من الهدف المتوقّع في وقتٍ قريبٍ جدًا، بالتأكيد قبل العطلة الصيفيّة. أعتقد بأنّ لدينا مسودة رسالة أهداف يُمكننا توزيعها على الفرق قبل المجر من أجل الحصول على ردود الفعل هناك".

واعترف إيزولا بأنّ التركيز الجديد على التآكل في الوقت الذي أوشك فيه برنامج اختبارات بيريللي لموسم 2020 على النهاية صعّب الأمور أكثر.

وقال الإيطالي: "الأمر مختلف، كوننا نتحدّث حول تقليص الارتفاع المفرط في درجات الحرارة منذ وقتٍ طويل، وكذلك مجال العمل الأوسع، لكنّ مستويات التآكل المنخفضة مسألة جديدة".

وأضاف: "لست متأكّدًا بنسبة 100 بالمئة من أنّ لدينا في مجال التركيبات الممكنة ما يتطلّعون إليه، وعلينا في تلك الحالة تطوير شيء جديد".

وواصل شرحه بالقول: "لدينا حصّة واحدة فقط متبقية لإطارات 2020، وهي في منتصف سبتمبر في بول ريكار، ذلك تحدٍ كبير، لذا آمل أنّنا نسير بالفعل في الوجهة الصحيحة على صعيد التطوير الذي أنجزناه حتّى الآن، لكنّنا نحتاج لأن نكون متأكّدين بنسبة 100 بالمئة".

وأردف: "حصّة واحدة ليست كثيرة. لكن لنسر خطوة تلو الأخرى. الأمر الأكثر استعجالًا هو إتمام رسالة الأهداف، ومن ثمّ تقييم التطوير في سبتمبر، والتوصّل إلى خلاصة في النهاية".

وقال إيزولا أنّ رسالة الأهداف الجديدة ستكون مفصّلة أكثر من سابقتها التي عملت الشركة وفقها على مدار المواسم الثلاثة الماضية.

وقال إيزولا: "ستكون رسالة أهداف جديدة، وهي مكتملة أكثر من النسخة الأولى التي أُنتجت في 2016 لمواسم 2017، 2018 و2019، لذا نعمل الآن على نسخة جديدة. من الواضح أنّه من خلال خبرة النسخة السابقة فإنّنا ندخل المزيد من التفاصيل فيها لنكون دقيقين أكثر".

واختتم: "أن تكون أكثر دقّة يعني أنّ لديك أهدافًا أكثر وضوحًا، وحينها سنبذل كلّ جهدنا لبلوغ كلّ تلك الأهداف. لا يُمكنني التوقيع هنا على أنّنا سنبلغ كلّ الأهداف، لكنّنا نملك على الأقلّ وجهة واضحة تمّ الاتّفاق عليها مع الجميع. من الواضح أنّنا سنواصل تلّقي طلبات مختلفة من أطرافٍ مختلفة، لن نتوصّل مطلقًا إلى نظرة موحّدة".

المقال التالي
مدير سباقات الفورمولا واحد يحذّر الفرق بشأن تجاوز حدود المسار في هوكنهايم

المقال السابق

مدير سباقات الفورمولا واحد يحذّر الفرق بشأن تجاوز حدود المسار في هوكنهايم

المقال التالي

كوبتسا يحصل على هيكل جديد لما تبقى من جائزة ألمانيا الكبرى

كوبتسا يحصل على هيكل جديد لما تبقى من جائزة ألمانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1