بيريللي تضع اللمسات الأخيرة على مخططات اختبارات السيارات المهجّنة لإطارات 18 بوصة

المشاركات
التعليقات
بيريللي تضع اللمسات الأخيرة على مخططات اختبارات السيارات المهجّنة لإطارات 18 بوصة
15-03-2019

أحرزت بيريللي تقدماً مع مخططاتها لاختبار إطارات 18 بوصة لموسم 2021 عبر استخدام سيارة مهجّنة ومعدّلة، والتي ستنطلق قبل نهاية الموسم الحالي.

قامت الشركة الإيطالية بالتخطيط لتجارب محدّدة هذا العام، بدءاً من شهر سبتمبر/أيلول، وسيليها برنامج أكثر شمولاً في 2020.

وتقترب بيريللي من إبرام اتفاق مع الفرق المتطوعة والقادرة على تزويدها بالسيارات هذا الموسم. التحدي الذي ينتظر الفرق المتطوعة هو أنّه يتوجب عليهم تعديل أنظمة التعليق لكي تتلائم مع إطارات الـ 18 بوصة.

"نحن في مباحثات مع الفرق بخصوص السيارات المهجّنة" قال مدير بيريللي ماريو إيزولا.

وأضاف: "لا زلنا لم نتفق على شيء، لكن أعتقد بأنّ لدينا حلاًّ، وستكون لدينا فرصة الاختبار في شهر سبتمبر/أيلول من هذا العام مع السيارات المهجّنة".

وأكمل: "هذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا، يجب أن نحصل على سيارات مهجّنة وملائمة، وهي تتمثل في سيارات 2018 معدّلة لكي تتلائم مع إطارات 18 بوصة".

وأكّد إيزولا أنّ البداية المبكّرة ستسمح لبيريللي بالاستعداد على نحوٍ أفضل لبرنامج الاختبارات الأكثر شمولاً في 2020.

حيث قال: "ذلك في غاية الأهميّة، فبالنظر لمستوى أداء السيارات يجب أن نحرص على تقديم منتوج جيّد. انطلاق الاختبارات في النصف الثاني من هذا الموسم سيمنحنا الفرصة لمراجعة النتائج والقيام بالتغييرات إن اقتضت الضرورة خلال العطلة الشتوية".

وتابع: "فعلى السبيل المثال، إذا أردت تغيير خصائص الإطار فعليك تحضير قوالب جديدة، وهذا يأخذ وقتاً. بالنظر إلى كلّ هذا من المهمّ بالنسبة لنا أن نبدأ الاختبارات في سبتمبر، أكتوبر ونوفمبر. لكن هذا لن يؤثر على الفرق الأخرى التي لن تشارك في الاختبارات هذا العام، وعلاوةً على ذلك سنوفّر كلّ البيانات لجميع الفرق".

كما أشار إيزولا إلى أنّ الفرق التي افتقرت للموارد لتجهيز سيارة مهجّنة هذا العام سيكون في وسعها المشاركة في اختبارات 2020 إن أرادت ذلك.

إذ قال: "كما جرت العادة، عرضنا فرصة المشاركة في الاختبارات على الجميع، والآن القرار بيدهم. إن حظينا بعدد ضئيل من الفرق في اختبارات 2019 فتلك ليست مشكلة، لأنّنا سنعرض على الفرق مجدّداً فرصة تقديم سيارة مهجّنة في 2020، إن لم يتمكن أيّ فريق من تقديم سيارة هذا العام، فلديه فرصة أخرى العام القادم".

واختتم: "سنبدأ من الصفر العام القادم. سيكون لدينا 25 يوماً من التجارب، جميعها مخصّصة لاختبار إطارات 18 بوصة. على الأرجح سنحظى بالمزيد من الفرق التي تقدم سيارات مهجّنة العام القادم، لكن ليس جميع الفرق".

المقال التالي
فيرشتابن يحصل على هيكلٍ جديدٍ لسيارته بدءًا من مجريات السبت في ملبورن

المقال السابق

فيرشتابن يحصل على هيكلٍ جديدٍ لسيارته بدءًا من مجريات السبت في ملبورن

المقال التالي

رينو: الفرق الرديفة في الفورمولا واحد تشكل خطراً على مستقبل البطولة لموسم 2021

رينو: الفرق الرديفة في الفورمولا واحد تشكل خطراً على مستقبل البطولة لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news