بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق

المشاركات
التعليقات
بيريللي تسعى لتضمين الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات المناسبة لكلّ سباق
08-12-2018

دعت بيريللي فرق وسائقي بطولة العالم للفورمولا واحد لمساعدتها على اختيار التركيبات التي ستكون متاحة في بداية موسم 2019 في ظلّ سعيها للحصول على مساهمة "الخبراء".

انتُقدت الشركة الإيطاليّة من قبل عدّة فرق وسائقين منذ أن شرعت في إنتاج الإطارات عالية التآكل التي طلبتها منها الفورمولا واحد.

وبعد مواجهتها لانتقادات لاذعة حيال مشاكل الارتفاع المفرط لدرجات الحرارة والشروخ على تركيبات 2018 الجديدة الألين ضمن موسم سيطرت فيه إدارة الإطارات المفرطة على عددٍ من السباقات، فقد تحرّكت بيريللي للحصول على المزيد من الأفكار وردود الفعل من قبل السائقين والفرق.

وانضمّ ماريو إيزولا مدير برنامج بيريللي في الفورمولا واحد إلى اجتماع جمعيّة سائقي الجائزة الكبرى في البرازيل وواصل هذا التحرّك عبر الدعوة للمزيد من المساهمة في عمليّة اختيار تركيبات الإطارات.

وكانت بيريللي تجري عادة عمليّة المحاكاة الخاصة بها من أجل إعلام "فيا" بأيّ ثلاث تركيبات ستكون متاحة لكلّ سباق.

وقال إيزولا: "نحاول تشريك الفرق والسائقين في عمليّة تحديد الإطارات".

وأضاف: "نودّ الحصول على رأي الخبراء، ستكون العمليّة معقّدة أكثر، لكنّنا سنحاول القيام بأفضل ما في وسعنا من أجل التوصّل إلى أفضل خيارات".

وقال إيزولا بأنّ بيريللي لا تتطلّع لتغيير كيفيّة وضع الفورمولا واحد لقوانينها ومتطلّباتها، لكنّه يريد مشاركة المزيد من الأشخاص في عمليّة صُنع ردود الفعل.

وتطرّق الإيطاليّ إلى أنّ بيريللي ستتفادى أن يتمّ التأثير فيها من قبل أجندات الفرق كونها تمتلك بياناتها الخاصة وتستشير القائمين على "فيا" والفورمولا واحد، إلى جانب وجود عددٍ محدودٍ من الخيارات في جميع الأحوال.

وقال بخصوص ذلك: "من المثير للاهتمام رؤية إن كنّا سنحصل على منحى معيّن في حال أشركنا الفرق والسائقين".

وأضاف: "سنحصل على ردود فعلٍ مختلفة، لكنّ سؤالي لم يكن: قدّموا لي ردود فعلٍ لما تعتقدون أنّه الخيار الأفضل. لكن علّلوا ذلك أيضاً".

وواصل شرحه بالقول: "في حال كنت الفريق «ألف» وقلت: لسباق أستراليا نقترح التركيبات 2، و3 و4، فعليك إخباري بالسبب وراء ذلك. هل لأنّك تعتقد بأنّك ستكون أقوى، أم ستكون هناك المزيد من الاستراتيجيّات أم ماذا؟".

وأكمل: "آمل أن أحصل على ردود الفعل. ليس ذلك إجباريًا. بل طريقة للعمل معًا ورؤية النتائج".

ويتعيّن على بيريللي تحديد تركيباتها للجولة الافتتاحيّة لموسم 2019 في أستراليا بحلول السادس من ديسمبر/كانون الأوّل.

وستحتاج الفرق لتحديد خيارات مجموعاتها للتجارب الشتويّة وجولة ملبورن، إلى جانب مسودة لخيارات بقيّة الجوائز الكبرى الخمس الأولى بحلول الـ 13 من ديسمبر/كانون الأوّل.

وأشار إيزولا إلى وجود رغبة للحصول على حوارٍ أفضل مع السائقين بعد الانضمام إلى اجتماع "جي بي دي آي" في البرازيل، بالرغم من أنّه اعترف بأنّ ذلك سيكون صعبًا.

وقال بخصوص ذلك: "من المهمّ أن نجلس معًا ثلاث أو أربع أو خمس مرّات خلال العام ونمضي نصف ساعة أو ساعة أو أيّ وقتٍ نحتاجه لفهم ما يحتاجه السائقون والعمل في الوجهة التي يقترحونها".

وأكمل: "ليس علينا نسيان السائقين. من المهمّ تضمينهم في العمليّة".

المقال التالي
مرسيدس قلقة حتّى من ويليامز في ظلّ تهديد ثغرة في القوانين

المقال السابق

مرسيدس قلقة حتّى من ويليامز في ظلّ تهديد ثغرة في القوانين

المقال التالي

ساينز يشعر "بالقوة" لقيادته فريق مكلارين في 2019

ساينز يشعر "بالقوة" لقيادته فريق مكلارين في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1