بيريللي تسعى لاختبار إطارات الأمطار باستخدام سيارات 2015

ترغب بيريللي مزوّدة إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بتوسيع برنامج اختباراتها في 2017 عبر العمل بشكلٍ إضافي على إطارات الأمطار، لكن سيتعيّن عليها استخدام سيارات فورمولا واحد من عامين والتي تُولّد قدرًا أقلّ بكثيرٍ من الارتكازيّة.

حدّد الصانع الإيطالي أربعة أيّام تجارب لإطارات الأمطار – ريد بُل على حلبة بول ريكار يومي 31 مايو/أيار و1 يونيو/حزيران ومن ثمّ مكلارين على حلبة ماني كور يومي 19 و20 يوليو/تموز، وذلك ضمن أيّام التجارب الـ 25 باستخدام سيارات 2017.

ويُمكن لبيريللي تجاوز الأيّام الـ 25 عبر استخدام سيارات قديمة، حيث وافقت المجموعة الاستراتيجيّة مطلع الأسبوع الجاري على زيادة بيريللي لاختباراتها المخصصة لإطارات الأمطار.

وتخوض بيريللي حاليًا محادثات مع عدّة فرق حول توافر سيارات 2015.

وأكّد ماريو إيزولا مدير برنامج الفورمولا واحد في بيريللي أنّ الصانع الإيطالي مقتنعٌ بأنّ هذه الاختبارات ستكون مفيدة بالرغم من حجم الإطارات الأصغر والارتكازيّة الأقلّ على السيارات القديمة.

وقال إيزولا لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نعتقد أنّه يُمكننا الحصول على بعض الحصص الإضافيّة لاختبار إطارات الأمطار وإطارات «انترميديت»، حيث يُمكننا اختبار بعض الأفكار على السيارات القديمة والأحجام الأصغر".

وتابع: "بالطبع لدينا بعض البيانات الأساسيّة، لذلك يُمكننا مقارنة الأفكار معها لنحصل على بعض المؤشرات بخصوص تطوير الأحجام الحاليّة".

وأضاف: "الأمر يختلف بالنظر إلى مستويات الارتكازيّة والأحجام المتباينة، لكن يُمكننا اختبار بعض الحلول الجديدة في جوانب معيّنة، ويُمكننا الحصول على بيانات مهمّة للعمل على تطوير إطارات 2018".

وأكمل: "بما أنّنا محدودون بعدد أيّام التجارب بالسيارات الحاليّة، يُمكننا إكمال بعض الأعمال التحضيريّة مع السيارات القديمة من أجل اختبار عددٍ أقلّ من النماذج على السيارات الحاليّة".

وقال إيزولا أنّ جميع الفرق حصلت على فرصة توفير سيارة، حيث ستدفع بيريللي كامل تكاليف حصص التجارب.

وقال بخصوص ذلك: "نتباحث مع الجميع في الوقت الحاضر. قدّمنا هذه الفرصة إلى جميع الفرق، وسنرى من سيكون متاحًا. هذا موسمٌ مزدحمٌ بالنسبة للجميع لذلك ليس من السهل توافر الفرق".

وتابع: "نعلم أنّ الفرق تكون داعمة بشكلٍ عام وتحاول المساعدة، أنا واثقٌ من أنّ بوسعنا إيجاد عددٍ من الفرق التي ستساعدنا في هذه الحصص الإضافيّة".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّه بحلول سباق برشلونة ستكون لدينا بعض الأفكار حول من سيكون متاحًا لتوفير سيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً