بيريللي ترفع عدد تركيباتها الملساء إلى سبع في 2018

كشف مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي عن تركيبات الإطارات التي ستكون متاحة خلال موسم 2018 وذلك عبر رفع عددها الإجمالي إلى سبعة من خلال التركيبتين "هايبر سوفت" و"سوبر هارد".

قالت بيريللي أنّ مجموعة تركيباتها لموسم 2018، التي وصفتها بـ "قوس قزح"، ستكون "أكثر ليونة بشكلٍ كبير" بالمقارنة مع موسم 2017.

وسيكون الإطار الأوّل الجديد بالغ القساوة "سوبر-هارد" باللون البرتقالي حيث سيُمثّل التركيبة الأكثر قساوة من بين جميع الإطارات المتوافرة.

وأشارت بيريللي إلى أنّه سيكون بمثابة "بوليصة التأمين" وذلك بالنظر إلى أنّ جميع التركيبات الأخرى ستكون أكثر ليونة في العام المقبل.

أمّا التركيبة الأخرى الجديدة فستكون "هايبر سوفت" التي ستحمل اللون الزهري وستكون الأكثر ليونة، حيث اختيرت تسميتها بناءً على الاستفتاء الذي أجراه الصانع الإيطالي على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصلت التسمية على ما مجموعة 62 بالمئة من الأصوات، لتتغلّب بذلك على المُقترحَين الآخرين "إكستريم سوفت" و"ميغا سوفت".

وقال ماريو إيزولا مدير التسابق في بيريللي: "هذه هي التركيبة الأكثر ليونة التي نُقدّمها حتّى الآن في الفورمولا واحد".

وأضاف: "لم نقرّر نقل مجموعة الإطارات بأكملها خطوة ليّنة أكثر فقط، بل قدّمنا تركيبة ألين وهي الهايبر سوفت الزهريّة".

وتابع: "من الواضح أنّ تلك تركيبة طوّرناها للحلبات الأقلّ قساوة".

وأكمل: "أدركنا أنّه خلال ظروف فريدة هذا العام، كانت بعض تركيباتنا لموسم 2017 محافظة".

وأردف: "ستُعالج الإطارات التي أنتجناها لموسم 2018 هذه المسألة، بالتوازي مع هدف اعتماد توقّفين تقريبًا في معظم السباقات".

وواصل شرحه بالقول: "لكنّ التصميم الجوهري للإطارات لم يتغيّر للعام المقبل، إذ حافظنا على الخصائص التي حصلت على تقدير كلّ السائقين هذا العام وسمحت لهم بالضغط منذ بداية وحتّى نهاية كلّ فترة".

أمّا التركيبة القاسية "هارد" فستصبح ذات لونٍ أزرقٍ جليدي في العام المقبل، بينما ستحافظ التركيبات المتوسّطة، والليّنة، وبالغة الليونة وفائقة الليونة على ألوانها الاعتياديّة.

كما سيُحافظ إطارا الأمطار "انترميديت" و"فول ويت" على لونيهما الأخضر والأزرق الداكن على التوالي.

يُشار إلى أنّ الفرق ستحصل على فرصة اختبار الإطارات الجديدة للمرّة الأولى خلال يومي تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي الأسبوع المقبل.

2018 Pirelli tyres
إطارات بيريللي لموسم 2018

صورة من قبل: بيريللي

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة