بيريللي ترغب بالمزيد من الارتكازية في السيارات الاختبارية لموسم 2017

صرّحت بيريللي عن رغبتها بالمزيد من الارتكازية في سيارات الفورمولا واحد الاختبارية لموسم 2017 وذلك عقب التجارب الأولى التي تمّ إجراؤها على الإطارات العريضة في وقت سابق من هذا الشهر

بدأت كلّ من ريد بُل وفيراري برنامج التقييم لإطارات بيريللي الجديدة منذ بضعة أسابيع، حيث قام الفريقان بتعديل سياراتهما المشاركة لتتناسب مع معدّل الارتكازية المرتفع المتوقع ضمن سيارات الموسم المقبل.

لكن، وبالرغم من أنّ البيانات تشير إلى أنّ سيارات 2017 قد تكون أسرع بأكثر من خمس ثوانٍ في اللفة الواحدة، أوضحت بيريللي أنها ترغب بالمزيد من الانسيابية في سيارات الاختبارات.

حيث قال ماريو إيسولا مدير السباقات لدى بيريللي: "لم يكن مستوى الانسيابية في سيارات الاختبار مماثلاً للمتوقع وإنما أقلّ بعض الشيء".

وأكمل: "علينا العمل بشكل أكبر مع الفرق لمحاولة إيجاد الارتكازية الملائمة لأننا نتطلع لمحاكاة سيارات الموسم المقبل، وإنّ رفع الارتكازية يعتبر خطوة جيدة إذ نرغب في تأمين أقرب محاكاة ممكنة لسيارات 2017".

وكجزء من خطة بيريللي، فإنّ على الفرق محاولة محاكاة مستوى الانسيابية المرتفع الذي ستمتلكه سيارات الموسم المقبل من دون تطبيق القوانين الجديدة على سيارات الاختبار.

لهذا السبب تمّ تعديل سيارات الاختبار ولكن من دون أن تصبح مطابقة للقوانين الجديدة وذلك في مسعى لمنع استفادة الفرق المشاركة من هذا الاختبار لمصلحتها في الصراع على اللقب.

وتسعى بيريللي لإكمال المزيد من التجارب مع مرسيدس كذلك خلال الأشهر المقبلة قبل أن يتمّ إعطاء الضوء الأخضر لإنتاج الإطارات الجديدة الأكثر عرضاً بعد الاختبار الذي سيقام خلال أيام من انتهاء جائزة أبوظبي الكبرى.

"بعد أبوظبي ومع النسخة النهائية من الإطارات الجديدة 2017، وفي حال تمّ تأكيدها فإننا سنبدأ عملية الإنتاج مباشرة" قال إيسولا.

وأكمل: "لقد أجرينا الاختبارات مع فيراري، ريد بُل ومرسيدس وفي حال تمّ تأكيد خصائص الإطارات الجديدة فسنبدأ عملية الإنتاج – إذ يجب علينا تأمين تلك الإطارات للسباق الأول وكذلك للتجارب الشتوية".

وأضاف: "في الوقت الراهن، فإننا لا نمتلك مواعيد محددة وثابتة لخطتنا في الإنتاج، لكنّ هذه هي خطة عملنا الحالية".

وكما كان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف في وقت سابق من هذا الشهر، فإنّ خطة بيريللي لإنتاج الإطارات الجديدة ستكتمل باتفاق مع جميع الفرق لكي تحصل جميعها على خيارات النوعية للسباق الافتتاحي في 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي