بيريللي تدافع عن زيادة مراقبة ضغط الإطارات في الفورمولا واحد

قال مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي أنّ زيادة فحوصات ضغط الإطارات أدّى إلى الحصول على وضعٍ أكثر شفافيّة بالرغم من عدم الرضى الذي أظهرته الفرق.

وسط شكوك تتعلّق بقدرة بعض الفرق على استخدام أساليب لتجاوز حدود ضغط الإطارات الإجباريّة، طلب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" من الفرق تسجيل جميع بيانات الضغط بدءاً من سباق جائزة موناكو الكبرى.

ويتمّ إرسال البيانات إلى مسجّل بيانات "فيا" القياسي عبر نظام أسلاك شبكة منطقة التحكّم "كان" لتحليلها.

وقد عبّرت عدّة فرقٍ عن عدم رضاها حول مستويات الضغط العالي المفروضة هذا العام.

وقال بوب بيل المدير التقني لفريق رينو لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "من المخيّب للآمال أن نضطرّ للقيام بهذا".

وأضاف: "أنا متأكّدٌ من أنّنا جميعاً نودّ العودة إلى النظام القديم الذي كانت فيه مساحة أفضل للعمل على ضغط الإطارات تتماشى مع استخراج أقصى قدراتها من دون ضرورة اتّباع كلّ هذه الفحوصات الحاليّة".

لكنّ ماركو ترونكيتي بروفيرا رئيس بيريللي يُصرّ على أنّ توسيع مجال المراقبة يعود بالنفع على الرياضة.

وقال بروفيرا: "نحدّد مستويات الضغط وفي حال تمّ احترامها فالأمر يعود للفرق للقيام بما تشاء".

وأضاف: "تمكّنا مؤخّراً من بلوغ مستوى شفافيّة عالٍ بالنسبة للضغط وزاوية ميلان الإطار أثناء السباق أيضاً، إذ أنّ الوضع في تغيّر مستمر ما يُحسّن عامل السلامة بالنسبة للجميع".

وتابع: "نقدّم مجالاً للضغط حيث بإمكان أيّ فريقٍ ضبط سيارته كما يشاء طالما أنّها ضمن ذلك المجال. هذا واجبنا، لكن يجب علينا الحصول على المعلومات المناسبة للقيام بذلك".

كما قال بروفيرا أنّ الصانع الإيطالي بات سعيداً الآن بطريقة مراقبة مستويات الضغط.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ الطريقة تحسّنت كثيراً. بإمكاننا دائماً القيام بعملٍ أفضل. يجب أن نواصل تحليل ما يُمكننا القيام به معاً، لكنّني أعتقد أنّ هنالك تعاوناً جيّداً مع «فيا» وإدارة الفورمولا واحد، لذلك نحن مرتاحون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة