بيريللي تُخطط لتقديم إطارات فورمولا واحد أكثر ليونة لموسم 2018

أكّدت بيريللي لسائقي الفورمولا واحد أنّها تسعى لجعل إطاراتها أكثر ليونة العام القادم، وذلك عقب محادثات حيال الوجهة المستقبليّة لمنتجاتها على هامش جائزة إسبانيا الكُبرى.

في برشلونة، استغلّ السائقون اجتماعهم المعتاد مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مساء يوم الجمعة لمناقشة وجهة نظرهم حيال إطارات 2017 مع مدير سباقات الفورمولا واحد لدى بيريللي ماريو إيزولا.

وبينما كان أحد أهم الجوانب التي شهدتها تلك النقاشات هو طلب السائقين من بيريللي عدم جلب الإطارات القاسية إلى السباقات المُقبلة، إلّا أنّه كانت هنالك محادثاتٌ كذلك بخصوص الوجهة التي ينبغي أن يتّبعها صانع الإطارات الإيطاليّ مع تعديلاته لموسم 2018.

حيث قال إيزولا أنّ الاجتماع شهد نقاشاتٍ إيجابيّة وأنّه كان هنالك إجماعٌ بأنّ بيريللي كانت متحفّظة أكثر من اللازم مع اختياراتها لهذا الموسم – المقاربة التي اتّخذها مزوّد إطارات الفورمولا واحد بناءً على عدم تأكّده من مدى السرعة التي ستتمتّع بها سيارات 2017.

وضمن حوارٍ حصريّ مع موقعنا «موتورسبورت.كوم» قال إيزولا في هذا الشأن: "لقد كانت محادثة ممتعة للغاية تلك التي حظيت بها مع السائقين لفهم وجهة نظرهم حيال الإطارات الجديدة، وما يعتقدونه بخصوص الوجهة التي نتّخذها للمستقبل".

وأضاف: "عليّ القول بأنّه كان اجتماعًا إيجابيًا للغاية. إذ تبادلنا كذلك العديد من الأفكار التي تجاوزت أمر الإطارات فقط. إضافةً إلى ذلك فقد شارك جميع السائقين في ذلك النقاش كونك تجد في بعض الأحيان سائقين صامتين (في مثل هذا النوع من الاجتماعات)، لكنّ جميع سائقي الطليعة كانوا يتحدّثون ويطرحون أفكارًا شيّقة".

وفي حين يعتقد إيزولا أنّه من المبكّر للغاية في سباق التطوير أن تلتزم بخطة موضوعة لموسم 2018، إلّا أنّه يرى بأنّه من المهم أن تتحسّن بيريللي في العديد من الجوانب العام القادم – وأن يكون ممكنًا أن تتقدّم خطوة نحو تركيباتٍ أكثر ليونة مع خياراتها من الإطارات.

حيث قال: "في العموم يملك الجميع شعورًا بأنّنا على الأرجح متقدّمون خطوة نحو إطارات أكثر قساوة ممّا يُفترض أن تكون، لكن يجب ألّا نغفل معدّل تطوير السيارات الذي سيكون ضخمًا فيما بعد، إذ يتعيّن علينا الانتظار بعض الشيء قبل اتّخاذ قراراتٍ بخصوص المستقبل".

ثمّ تابع: "يتعيّن علينا إيقاف عملية البناء بحلول الأوّل من شهر سبتمبر/أيلول المُقبل وإيقاف التركيبات بحلول الأوّل من ديسمبر/كانون الأوّل، لذا فنحن نعمل الآن على جانبي البناء والتركيبات".

وأردف: "بيد أنّ التركيز الآن ينصبّ أكثر على البناء، كونه أوّل جزء يتوقّف في عملية الإنتاج. لاحقًا، سنبدأ بتطوير تركيباتٍ جديدة. لكنّ القرار النهائيّ سيكون في وقتٍ لاحقٍ من العام الجاري عندما نحظى ببعض البيانات والإشارات القادمة من حلبات أخرى مثل سبا-فرانكورشان، سوزوكا وسيبانغ".

في المقابل اعترف إيزولا بأنّ أحد الأهداف الرئيسيّة لموسم 2018 يتعيّن أن يكون ضمان أن يكون الفارق بين التركيبات أكثر اتّساقًا.

حيث قال في ختام حديثه: "نحن بحاجة إلى تركيبة متوسطة «ميديوم» أسرع بعض الشيء للعام المُقبل، وأن تكون أقرب إلى التركيبة اللّينة «سوفت»، إلى جانب تركيبة قاسية «هارد» أقرب بخطوة إلى جانب التركيبات الأكثر ليونة، لذا يتعيّن علينا تحريك نطاق تركيباتنا بعض الشيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً