بيريللي تحصل على اختبارٍ إضافيٍ لإطارات الأمطار قبل موسم 2017

وافق مسؤولو الفورمولا واحد على أن يقوم مزوّد إطارات البطولة بيريللي بإجراء اختبارٍ إضافيّ لإطارات الأجواء الماطرة قبل موسم 2017، وذلك لتعزيز استعداداته لهذا الموسم.

عاد التركيز مُجددًا على أداء إطارات بيريللي المُخصّصة للأمطار عقب جائزة البرازيل الكُبرى العام الماضي والتي شهدت أمطارًا غزيرة، إذ تذمّر عددٌ من السائقين حيال أدائها.

علاوة على ذلك، فقد تمّ تسليط الضوء أكثر على أداء إطارات الأمطار بالنظر إلى خطط اعتماد انطلاقات ثابتة أثناء السباقات في الأجواء الماطرة من الآن فصاعدًا في حال انطلق السباق خلف سيارة الأمان.

إذ من المُخطّط أن يتمّ التصديق على هذا القانون من قِبَل المجلس العالميّ لرياضة السيارات اليوم الأربعاء.

وفي ضوء هذين العاملين، ضغطت بيريللي لإجراء اختبارٍ لإطارات الأمطار كي يكون بوسعها التركيز على تطوير مُنتجٍ مُحسّنٍ قُبيل موسم 2017.

ومن الواضح أنّ بيريللي قد نالت أمنيتها في أعقاب النقاشات التي أجريت خلال اجتماع لجنة الفورمولا واحد أمسٍ الثلاثاء في جينيف، حيث سيتمّ السماح لها بإجراء اختبارٍ إضافي لإطارات الأمطار على سيارةٍ واحدة قبل انطلاق موسم 2017.

ويُعتقد أنّ الاختبار الذي يمتدّ ليومين سيتمّ إجراؤه على متن إحدى السيارات المُعدّلة التي أعدّتها كلٌ من فيراري، وريد بُل ومرسيدس لاختبارات العام الماضي. فيما لم يُحدّد بعد مكان إجراء هذا الاختبار.

التحمية

خلال حديثه الأسبوع الماضي، قال مدير قسم رياضة السيارات لدى بيريللي بول هيمبري لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ التركيز سينصبّ على تحسين خصائص إطارات الأمطار – حيث أنّ أراء السائقين أشارت إلى أن الإطارات المُخصّصة للأجواء الرطبة "إنترميديت" كانت جيّدة بالشكل الكافي.

"الجانب الوحيد الذي سنعمل عليه خلال هذا الموسم هو إطارات الأمطار، إذ نُحاول تحسين زمن التحمية لهذه التركيبة – لا سيّما بعد قانون الانطلاقات الثابتة" قال هيمبري، مُضيفًا: "لذا سيكون ذلك هو الجانب الذي سيحظى بالتطوير خلال الموسم".

عند سؤاله إذا كان سيطرأ أيّ تغييرٍ على إطارات «إنترميديت»، أجاب هيمبري: "لقد طُلب منّا أن نُبقي على تلك التركيبة كما كانت، وأن نُحاول فقط تحسين زمن تحمية إطارات الأمطار".

واختتم بالقول: "كما أنّ التحكّم في السيارة سيكون أسهل عندما تكون في وضع الانعطاف المُفرط. هذه هي الجوانب التي نعمل عليها".

نُشير إلى أنّه فضلًا عن اختبار إطارات الأمطار فقد صدّقت لجنة الفورمولا واحد كذلك على خطّة منح بيريللي 25 يومًا لاختبار الإطارات خلال هذا الموسم – والتي ستشهد مشاركة ثمانية فرقٍ على الأقلّ – بالإضافة إلى طرح فكرة إجراء اختبارٍ لما بعد الموسم يمتدّ ليومٍ أو اثنين لتجهيز إطارات موسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً