بيريللي تحذّر من مخاطر عدم إنهاء خطط اختبارات 2017

حذّرت شركة بيريللي مدراء الفورمولا واحد بأن خطط اختبارات موسم 2017 يجب أن يتم الإنتهاء منها نهاية الشهر الحالي إذا ما كانت ستقدم إطارات أعرض العام المقبل.

على الرغم من أن قوانين العام المقبل أكدت زيادة عدد أيام الاختبارات إلى 12، إلا أن بيريللي لم تحصل على ردّ بعد عن هوية السيارة التي بإمكانها إجراء الاختبارات عليها أو حتى الفرق التي ستشارك بمساعدتها في برنامجها.

في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، أكد بول هيمبري المدير الرياضي للشركة الإيطاليّة بأن الأمر أصبح عاجلاً إذا كان هنالك أمل لبدء تجهيز إطارات جديدة.

وقال: "في الواقع، لم يتبقَ وقت أمامنا. هنالك ستة أشهر للعمل من أجل دراسة وتطبيق كل شيء، وهذا ليس بالأمر الهين. الفرق تريد إطارات متكاملة لكن مع مرور الوقت، يصبح هذا أكثر صعوبة. موعدنا النهائي هو نهاية شهر أبريل/نيسان الحالي".

وأضاف: "إذا لم نتمكن من القيام بما نشاء، سيكون من المستحيل تقديم المطلوب منا. لا نريد أن نضع اسم شركتنا على المحكّ بسبب عدم وجود اختبارات ولا حتى البيانات الضرورية للقيام بعمل جيد. لقد رأينا هذا بالفعل: عندما تحدث المشاكل يقع اللوم علينا".

توقف محادثات العقد الجديد

كان التأخير في تحديد برنامج الاختبارات ومتطلبات الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لخصائص الإطارات عام 2017، وراء توقف محادثات تجديد عقد بيريللي للعام المقبل.

وقال هيمبري أنه يأمل أن تحصل الشركة على كل المعلومات التي تحتاجها نهاية هذا الأسبوع لكي يستمر العمل على بنود العقد.

وأضاف: "آمل أن يتم تحديد كافة الجوانب هذا الأسبوع. لقد طلبنا ضمانات لاختبارات لمدة 12 يوماً مع سيارة مجهزة بوحدة طاقة هجينة، وبعض التحديثات للمبادئ التوجيهية للوائح الفنية المقبلة".

وأكمل: "نريد أيضاً إجراء اختبارات أوليّة مع سيارة من عام 2013. تحديد هذه التفاصيل يُبطئ قليلاً من إكمال المفاوضات".

إطارات نفق الهواء

مع عدم التوصل لإتفاق حول عقد عام 2017، فإن بيريللي غير قادرة على تقديم إطارات نفق الهواء، الأمر الذي أثّر على الفرق التي تسعى لتصميم سيارات العام المقبل.

بهذا الصدد، قال هيمبري: "نحن جاهزون، ولكن يجب تحديد جميع النواحي التي تؤثر على تزويدنا للإطارات. عندما يتم توضيح كل شيء وتوقيع العقد بعدها لن يكون هنالك مشاكل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي