بيريللي تتوقع توقفين على الأقلّ في جائزة ماليزيا الكبرى 2015

بيريللي تتوقع توقفين على الأقلّ في جائزة ماليزيا الكبرى 2015


قبيل انطلاق فعاليّات سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، توقّعت شركة بيريللي المزوّد الوحيد للإطارات لبطولة العالم للفورمولا واحد أن يعتمد جلّ السائقين على استراتيجيّة توقفين فأكثر.

وأشارت الشركة الإيطاليّة إلى أن الإستراتيجيّة المعتمدة في السباق ستلعب دوراً مهماً في تحديد النتيجة الختامية على عكس ما سارت عليه الأمور في أستراليا بعد اعتماد أغلب السائقين على استراتيجيّة توقف وحيد.

بيريللي قامت بجلب تركيبتي الإطارات الأكثر قساوة – المتوسطة والقاسية – في ظلّ الخصائص المتطلّبة على حلبة سيبانغ مع وجود العديد من المنعطفات السريعة التي تسلط عبئاً جانبياً على الإطارات، بالإضافة الى الإسفلت الخشن، ودرجات الحرارة العالية والعديد من المطبات.

وقال المدير الرياضي في بيريللي بول هامبري: "أكّد لنا السباق الأسترالي الأسبوع الماضي ما شهدناه خلال التجارب الشتويّة: أزمنة لفات أسرع بثانيتين أو أكثر من العام الماضي في كلّ حصّة".

وأضاف: "هذا التحسّن يزيد بصفة مضاعفة حجم العبء المسلط على الإطارات: ظاهرة ستكون واضحة بشكل كبير في سيبانغ التي تمتاز بسطحها الأكثر خشونة مقارنة بجميع السباقات الأخرى بالإضافة إلى العدد الكبير من المنعطفات السريعة والتي تستنزف كماً هائلاً من طاقة الإطارات فضلاً عن درجات الحرارة المرتفعة."

وأكمل: "ولجميع هذه الأسباب، اخترنا الإطارات الأكثر قساوة لنهاية هذا الأسبوع: الإطارات القاسيّة والمتوسطة كما كان الحال دائماً في ماليزيا منذ عودتنا إلى الفرمولا واحد في 2011".

وحول الإستراتبجيّة المرجّح اتباعها على حلبة سيبانغ قال هامبري: "يجب أن نرى عودة السائقين للتوقف على الأقل مرّتين في ماليزيا، وربّما أكثر في حال تدخّلت الأحوال الجويّة، بالمقارنة مع أستراليا حيث دخلت سيارة الأمان بشكل مبكّر ما أدّى إلى توقّف السائقين لمرّة واحدة".

واختتم: "تآكل الإطارات عادةً ما يكون مرتفعاً في سيبانغ، لذلك ستمثّل إدارة الإطارات والإستراتيجيّة بصفة جيّدة مفتاح الفوز في ماليزيا".

يذكر أنّ لويس هاميلتون الفائز بسباق العام الماضي في ماليزيا اعتمد استراتيجيّة التوقف لثلاث مرّات للتغلب على زميله في مرسيدس نيكو روزبرغ.
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي, حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا