فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
23 دقيقة
:
02 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

بيريللي تتمّ العمل على إطارات 2020 قبيل تجارب أوستن

المشاركات
التعليقات
بيريللي تتمّ العمل على إطارات 2020 قبيل تجارب أوستن
17-10-2019

تتحضّر بيريللي لإتمام العمل على البنية النهائيّة لإطاراتها لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد وتركيباتها على إثر التجارب الناجحة في برشلونة.

سيُنتج الصانع الإيطاليّ الآن مجموعات إضافيّة من الإطارات الجديدة لتوفيرها للسائقين يوم الجمعة ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، إلى جانب منح الفرق المعلومات اللازمة للسماح لها باختيار تشكيلات التركيبات التي ترغب باستخدامها خلال يومَي تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي.

وكانت بيريللي قد طلبت إجراء تجارب إضافيّة في برشلونة كونها رغبت في التحقّق من منتجاتها الأخيرة لموسم 2020 على حلبة قاسية على الإطارات. وتمّ تمثيل الفرق الثلاثة الكبرى بسيباستيان فيتيل (فيراري)، وأليكسندر ألبون (ريد بُل) وإستيبان أوكون (مرسيدس) بعد أن قاد كلٌ منهم ليوم.

"كان الاختبار جيّدًا جدًا، أكملنا جميع الطلعات مع الفرق الثلاثة" قال ماريو إيزولا المسؤول عن برنامج الفورمولا واحد في بيريللي لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "من الواضح أنّ ردود الفعل قيّة بوجود سائقين ذوي خبرة في السيارات، أو سائقين يقودون كلّ نهاية أسبوع. اختبرنا الكثير من الحلول المختلفة، كما نقلنا الحلول إلى سيارات مختلفة من أجل الحصول على البيانات من أكثر من سيارة واحدة".

وأردف: "تحقّقنا من البنية الجديدة وأتممناها كون أحد أهداف الاختبار كان ختم البنية الجديدة، وفعلنا ذلك".

وواصل شرحه بالقول: "اختبرنا عدّة تركيبات مختلفة، تقريبًا ضمن جميع المستويات من سي1 إلى سي4. حلبة برشلونة تعكس أكثر إطارات سي1 وسي2 وسي3 – أمّا سي4 فهو خيارٌ عدائي بعض الشيء، لكن كان من المفيد تجربتها من أجل التحقّق منها للعام المقبل. لم نختبر أيّة إطارات سي5، كون ذلك غير مجدٍ على حلبة برشلونة".

اقرأ أيضاً:

ويتعيّن على بيريللي الآن إتمام خياراتها قبل نقلها إلى "فيا" للمصادقة عليها بعد أن قرّرت الالتزام بمجال خمس تركيبات.

وقال حيال ذلك: "نحن في عمليّة تحليل البيانات الآن. لدينا ردود فعل السائقين، لكنّنا لدينا أيضاً بيانات أنظمة القياس من التجارب. سنتقدّم بمقترح إلى فيا للمصادقة عليه".

وأضاف: "على صعيد التركيبات فيُمكنني القول أنّنا سنُصادق على خمس مثل العام الماضي. لكن أيّها هو ما نزال ندرسه من خلال البيانات من التجارب، وندمجها مع بيانات التجارب الأخرى السابقة، وكذلك اختبارات المصنع من أجل الحصول على صورة كاملة".

وسيحصل كلّ سائقٍ على مجموعتَين من نماذج إطارات 2020 لاستخدامها يوم الجمعة في أوستن، لتحصل الفرق السبعة التي لم تشارك في تجارب برشلونة على فرصة مفيدة لجمع البيانات.

وقال إيزولا حول ذلك: "نحتاج لإرسال البيانات وكلّ شيء للفرق لشرح ما نحتاج للقيام به. نمنح الفرصة لجميع الفرق لاختبار تركيبة واحدة على الأقلّ من تركيبات 2020 بشكلٍ مسبق، كي تكون لديها فكرة، ويُمكنها إكمال فهمها للإطارات في أبوظبي".

واختتم: "وفّرنا 20 مجموعة إطارات لكلّ فريق في الماضي، وكانت لها حريّة اختيار ما ترغب في اختباره. لذا سنجمع طلباتهم ونُنتج الإطارات".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: على فيراري العمل بشكل أفضل بدلاً من مجرّد الضغط بشكل كبير

المقال السابق

فيتيل: على فيراري العمل بشكل أفضل بدلاً من مجرّد الضغط بشكل كبير

المقال التالي

تأخر عملية التطوير الانسيابي لسيارة رينو بسبب أعمال تحديث نفق الهواء

تأخر عملية التطوير الانسيابي لسيارة رينو بسبب أعمال تحديث نفق الهواء
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1