بيريللي تؤكّد نظام تسمية الإطارات الجديد لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
بيريللي تؤكّد نظام تسمية الإطارات الجديد لموسم 2019
24-08-2018

أكّد ماريو إيزولا مدير برنامج الفورمولا واحد في بيريللي بأنّ البطولة ستقتصر على استخدام أسماء "هارد"، و"ميديوم" و"سوفت" بدءًا من الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

طلبت "فيا" والفورمولا واحد من بيريللي في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم إن كان من الممكن تبسيط نظام أسماء الإطارات في البطولة، لتكون التركيبة الأكثر قساوة في عطلة نهاية أسبوع معيّنة – قد تكون "هارد"، أو "ميديوم"، أو "سوفت" أو حتّى "سوبر سوفت" – تحمل اسم "هارد" ببساطة وكذلك الحال بالنسبة للاسمين الآخرين.

وتمّ اعتماد النظام بالفعل ضمن مناقصة "فيا" التي ستغطّي الفترة بين 2020 و 2023.

في الوقت ذاته قامت بيريللي ببعض العمل لتحديد ما إذا كان من الممكن تطبيق ذلك في موسم 2019، لتُوافق الآن على ذلك، بالرغم من عدم إتمام بقيّة التفاصيل في ما يتعلّق بألوان جانبَي الإطارات.

وقال إيزولا: "أجل تلك هي الخطّة. يُمكنني أن أؤكّد أنّني أجريت جميع التحقيقات في الشركة لفهم ما إذا كان تطبيق ذلك ممكنًا، كون هناك بعض التعقيدات في الإنتاج والجوانب اللوجيستيّة وكيفيّة إدارة الإطارات والتسويق أيضاً".

وأضاف: "أجريت تحقيقًا في جميع الأقسام من أجل التأكّد من أنّنا لا نرتكب أيّ خطأ. أكّدت إمكانيّة القيام بذلك. من الواضح أنّنا نحتاج للقيام ببعض العمل حول ذلك".

وأكمل: "الأسماء الثلاثة واضحة: «هارد»، و«ميديوم» و«سوفت»، لكنّ الألوان لا تزال قيد التباحث".

وواصل شرحه بالقول: "كان مطلبًا من الفورمولا واحد و«فيا»، وأجرينا التغييرات اللازمة من أجل بلوغ ذلك لموسم 2019. الخطوة التالية ستكون تحديد الألوان والإعلان الرسمي".

وستواصل بيريللي السماح للمشجّعين بمعرفة التركيبات "الحقيقيّة" بالانتقال من سباقٍ إلى آخر.

وقال حيال ذلك: "النقاط الأخرى المفتوحة تتمثّل في حاجتنا لتوفير أسماء التركيبات لمنحكم المعلومات حيال التركيبات الحقيقيّة التي نستخدمها، وكيفيّة إدارة التجارب، كون جميع التركيبات ستكون متاحة في التجارب ونحتاج لفهم كيفيّة طلاء جوانبها حينها".

وأضاف: "أتخيّل أنّه ستحدث حالة من الارتباك خلال التجارب الشتويّة! لكن آمل أن نتمكّن من حلّ ذلك بالنسبة للسباقات عندما سنستخدم ثلاث تركيبات فقط. هذا تغييرٌ كاملٌ في المقاربة بالمقارنة مع الماضي".

وتستخدم عدّة فرقٍ بالفعل أسماءً مبسّطة في صفوفها من قبل اعتماد تركيبات "ألترا سوفت وهايبر سوفت" مثلما تُظهر المحادثات اللاسلكيّة.

وقال إيزولا في هذا الصدد: "لا يزالون يتحدّثون عن إطارات «برايم»، و«أوبشن» و«تركيبة التصفيات»، أي أنّ ذلك يعود ربّما إلى 15 عامًا. لا يُمكننا تغيير ذلك، لكن لدينا الآن أسماء «هارد»، و«ميديوم» و«سوفت». ربّما بوسعهم استخدام تلك الأسماء".

فورمولا 1 - المقال التالي
كوبتسا جاهز للتسابق مع اقترابه من القيادة لصالح ويليامز

المقال السابق

كوبتسا جاهز للتسابق مع اقترابه من القيادة لصالح ويليامز

المقال التالي

هاميلتون: ألونسو كان يجب أن يحصل على المزيد من الألقاب

هاميلتون: ألونسو كان يجب أن يحصل على المزيد من الألقاب
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة