بيريللي تأمل إجراء اختبارات إطارات 2017 مع نهاية شهر يوليو المقبل

يتوقّع مزوّد الإطارات الإيطالي بيريلي أن يتمكّن من اختبار إطارات موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالاعتماد على سيارات موسم 2015 معدّلة في وقت متأخّرٍ من شهر يوليو/تموز المقبل.

كما أوردنا سابقاً، ستقام اختبارات أوّليّة باستخدام سيارات قديمة تعتمد أحجام الإطارات الحاليّة لكن بتركيبات جديدة، قبل أن تنتقل بيريللي للعمل على سيارات 2015 ذات أنظمة تعليقٍ معدّلة كي تتلاءم مع الإطارات الأعرض لموسم 2017.

وعند سؤاله عن موعد ذلك، أجاب بول هيمبري مدير قسم رياضة السيارات في بيريللي: "يتمّ تحديد ذلك في الوقت الحاضر".

وأضاف: "أتوقّع أن يُقام الاختبار نهاية شهر يوليو/تموز، أو بداية شهر أغسطس/آب، إذ سيكون في وقتٍ قريب من جولة هوكنهايم".

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الاختبارات الأولى ستتناسب مع الروزنامة الحاليّة بالنظر إلى إقامة أربعة سباقات خلال خمس عطل نهاية أسبوعٍ في شهر يوليو/تموز، تليها العطلة الصيفيّة في أغسطس/آب.

وأشار هيمبري أنّ الاتّفاق المبدئي اليوم حول الاختبارات يُعدّ أحد الخطوات الأخيرة قبل إتمام إجراءات تجديد عقد بيريللي مع الفورمولا واحد لمواصلة تزويدها بالإطارات بين 2017 و2019.

إذ قال: "أعتقد أن كل الأمور تسير سوية. إذ سنكمل تجهيز كل شيء الأسبوع المقبل. هناك العديد من الأمور المترابطة التي يجب إنهاؤها قبل إتمام كل شيء، لكننا نحظى بدعم رائع من إدارة الفورمولا واحد والفرق".

وأكمل: "أعتقد أن الجميع يعمل باتجاه هدف واحد وهذا أمرٌ إيجابيّ بالفعل".

كما شدّد هيمبري على أن الأولوية الآن تكمن في تعديل القوانين للموسم المقبل.

إذ قال: "ما نزال في شهر أبريل/نيسان. ينتظرنا تحدّ كبير بالفعل، هناك تعديلات مهمة في حزمة الانسيابية وأحجام الإطارات وتغييرات في مواصفاتها".

وأكمل: "لذا هناك الكثير من المتغيرات معاً، وهذا يعتبر تحدياً كبيراً من وجهة نظرنا: تحدّ تقني مثير بكل تأكيد".

وأضاف: "ستكون السيارات مختلفة كذلك، إذ إن كمية التغييرات كبيرة للغاية بالنسبة للجميع. بالطبع فإننا نأمل ألا تؤدي تلك التغييرات إلى تكوين تيار هوائي يؤذي السيارة التالية. هذا ما نعتقد أن الحزمة الجديدة ستؤمّنه".

وتابع: "نحن نعمل على إطارات بمدى حراري أوسع، أي أقل تأثراً بتقلبات الحرارة، وهذا ما يعني أنه وفي حال تعرّضت لظروف حرارية أعلى فإنها لن تتأثر".

واستطرد: "هناك الكثير من الجوانب التي نأمل أن تؤدي إلى إنتاج سيارات أسرع، أكثر تحدياً في القيادة لتؤمن سباقات أفضل".

وإجابة على سؤال حول أيّ الفرق ستخوض الاختبارات حيث أعربت خمسة منها عن رغبتها في ذلك، أجاب: "بشكل خاص هذا العام، المسألة تتعلق بالفريق الذي يمتلك المقدرة على ذلك، وهذه هي حقيقة الأمر. نحن نرغب في إشراك الفرق الخمسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي