فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
20 ساعات
:
38 دقيقة
:
35 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

بيريللي بصدد إتمام خططها لاختبار إطارات 2021

المشاركات
التعليقات
بيريللي بصدد إتمام خططها لاختبار إطارات 2021
23-04-2019

تقترب بيريللي من الانتهاء من خطط اختباراتها للإطارات الجديدة بقياس 18 إنشًا والتي ستُستخدم ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بدءًا من موسم 2021.

وافقت ثلاثة فرق على بناء سيارات "مُهجّنة" بناءً على هياكل سيارات 2018، على أن يتمّ تعديل أنظمة تعليقها للتأقلم مع حجم الهياكل المعدنيّة والإطارات الجديدة. وستُقام ثلاثة حصص اختبارات قرب نهاية العام الجاري، حيث ستقتصر على إطارات الطقس الجاف.

وتُخطّط بيريللي لاعتماد برنامج مكثّفٍ أكثر في 2020 كونها تعتقد أنّ سبعة أو ثمانية فرقٍ ستكون قادرة على المساهمة بسيارات مهجّنة وسيتمّ إضافة اختبارات لإطارات الأمطار.

ولم تُحدّد بيريللي هويّة الفرق الثلاثة المشاركة في تجارب هذا العام، ما عدا تأكيدها بأنّها لا تقتصر على الفرق الثلاثة الكبرى.

وسبق وأن شاركت مرسيدس، وفيراري وريد بُل في حصص تجارب بسيارات مُهجّنة في 2016 تحضيرًا لتغييرات عرض الإطارات وازدياد مستويات الارتكازيّة لموسم 2017 آنذاك.

لكن لا يُمكن لريد بُل المشاركة هذه المرّة كونه لا يُمكنها استخدام هيكل 2018 بالنظر إلى انتقالها إلى استخدام وحدات طاقة هوندا بدل رينو مع نهاية العام الماضي. ويُعتقد بأنّ رينو، التي وفّرت سيارة تجارب لبيريللي في 2012، من بين المتطوّعين الثلاثة.

وقال ماريو إيزولا مدير برنامج الفورمولا واحد في بيريللي: "نعمل على تحديد المواعيد النهائيّة كونه من الواضح أنّه من المهمّ بالنسبة لهم الاتّفاق على مواعيد نهائيّة لبناء السيارة الجديدة ولنا لتحديد خطّة التجارب".

وأضاف: "نقترب كثيرًا من تحديد التجارب. نفتقد حصّة واحدة في الوقت الحاضر، نُخطّط لثلاث حصص ونحن نتطلّع إلى شهر أكتوبر/تشرين الأوّل، ولا نزال نفتقد لواحدة. نأمل أن تكون لدينا خطّة تجارب واضحة بحلول الأسبوع المقبل للتباحث فيها مع الفرق بخصوص موعد التجارب".

وأكمل: "لا نُخطّط لأيّة تجارب في الأمطار في 2019، سنبدأ في 2020. هذه التجارب ستتركّز على النماذج الأوليّة للإطارات بقياس 18 إنشًا".

ثمّ تابع: "ثلاثة حصص وثلاثة فرق عددان مثاليان، كون لدينا حصّة واحدة لكلّ فريق. من الجيّد عدم الاقتصار على فريق واحد كون ذلك قد يضعنا أمام خطر تحديد الإطارات لتتلاءم مع سيارة معيّنة. لدينا ثلاثة وذلك عددٌ كبير، يُمكننا فهم ما إذا كانت الإطارات جيّدة لجميع السيارات الثلاث أم لا".

علامات استفهام

عبّر إيزولا عن ثقته في قدرة الفرق على بناء سيارات مُهجّنة ستُحاكي مستويات ارتكازيّة 2021، وستكون العمليّة أسهل من المرّة السابقة التي استغلّت فيها الشركة الإيطاليّة سيارات مشابهة بالرغم من التغييرات الكبيرة التي ستطرأ على نظام التعليق.

وقال حيال ذلك: "هناك الكثير من نقاط الاستفهام، كون القوانين التقنيّة ليست واضحة. لكنّني أعتقد أنّ الفرق يُمكنها إنتاج سيارات جديدة تكون ممُثّلة بقدرٍ كاف عند بداية التجارب – أي على نحوٍ أفضل بكثير من 2016 لأكون صادقًا كون العمليّة كانت أكثر صعوبة آنذاك".

وأضاف: "الأهم أنّهم ليسوا بعيدين كثيرًا من مستويات الارتكازيّة المتوقّعة، وحتّى لو كان الجناح أو الأرضيّة مختلفين (في قوانين 2021) فلا مشكلة في ذلك، من المهمّ أن لا يكون الأداء بعيدًا للغاية عن مستويات أداء سيارات 2021".

وواصل شرحه بالقول: "عليهم تغيير نظام التعليق، ذلك واضح، وكذلك ارتفاع السيارة. ما عدا ذلك فأعتقد بأنّهم لن يحتاجوا للقيام بأيّ شيء مختلفٍ عن ذلك. لست أقول أنّ ذلك يخلوا من التكاليف، عليهم إنفاق المال لإنتاج السيارة المهجّنة، لكنّها ليست عمليّة إعادة تصميم للسيارة".

واختتم قائلًا: "بالطبع ستكون لدينا فرقٌ أكثر مهتمّة بإنتاج سيارات مُهجّنة في العام المقبل، لذا سنعرض الفرصة على الجميع مرّة أخرى، وبرأيي سنحصل على سبعة أو ثمانية فرق مهتمّة. لسنا نطلب تعديلات كبيرة. لا نحتاج لإنتاج سيارة 2021 حقيقيّة".

إطارات بيريللي

إطارات بيريللي

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
تحليل: كيف تتسبب فرق الفورمولا واحد "بخذلان" سائقيها

المقال السابق

تحليل: كيف تتسبب فرق الفورمولا واحد "بخذلان" سائقيها

المقال التالي

ويلي ويبر: مايكل شوماخر كان ليرغب بإدارة مسيرة ابنه ميك في الفورمولا واحد

ويلي ويبر: مايكل شوماخر كان ليرغب بإدارة مسيرة ابنه ميك في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1