بيريللي: الحفف قد تكون السبب وراء انفجار إطار فيتيل في النمسا

لم تنفِ بيريللي احتمالية تضرّر إطار سيباستيان فيتيل من الحفف على المسار في جائزة النمسا الكبرى ما قد يكون سبباً في انفجاره، لكنّ مزوّد الإطارات اعترف أنه لن يتمكن أبداً من معرفة السبب الرئيسي خلف ما حصل.

نظراً لتضرّر الإطار الشديد، فإنّ بيريللي لا تعلم تماماً ما حصل.

حيث قال ماريو إيسولا مدير السباقات لدى بيريللي: "لقد أجرينا الكثير من الاستقصاءات سوية مع فيراري، من الواضح أنه لا وجود لأية مشكلة بنيوية على صعيد جودة الإطار أو أية مشكلة من الإطار أو السيارة. لقد كان السبب خارجياً".

وأكمل: "لقد قمنا باسترجاع الكثير من الأجزاء التي استفدنا منها كثيراً في عملية التحليل. لهذا السبب يمكنني القول أنّ المسبّب كان عاملاً خارجياً".

وأضاف: "لاحقاً بالطبع أجرينا العديد من التحليلات والاستقصاءات على إطارات أخرى تمّ استعمالها خلال السباق وذلك لأخذ فكرة أفضل".

وأكمل: "لقد كان تعاوننا مع فيراري مفيداً للغاية، كما اتفقنا على نتيجة واحدة كذلك".

الصدمات هي السبب

حول السبب المحتمل، قال: "قد يكون نتيجة الصدمات مع الحفف، قد يكون نتيجة الحطام على أرض الحلبة. خاصة وأن الحادث حصل خلال نهاية الأسبوع ربما كانت هناك مشاكل أخرى، أحياناً قد تحصل نتيجة لخلل في نظام التعليق".

وأكمل: "حصلت المشكلة نتيجة الصدمات على الأغلب، وبنفس الطريقة في حال لم يتضرّر نظام التعليق، فإنّ الإطارات قد تعاني من نفس المشكلة".

وكان فيتيل قد أمضى فترة طويلة على إطارات "سوبر سوفت" لكنّ إيسولا أشار أنّ المشكلة لم تحصل نتيجة اهتراء الإطار، لكنه أوضح بأن الإطار الذي استعمل لفترة طويلة يصبح أكثر عرضة للضرّر.

حيث قال: "إنّ الإطار المستعمل يصبح أكثر عرضة للتضرّر مقارنة بالجديد. وهذا أمرٌ واضح بسبب انخفاض طبقة المطاط ما يعني انخفاض الحماية".

واختتم: "لكنني سأكذب عليكم لو قلت أنّ سبب الانفجار هو اهتراء الإطار. لم تكن المشكلة نتيجة لذلك، لقد كانت بسبب شيء ما صدم الإطار وأدى إلى تضرّر بنيته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي