بيريللي: إطارات 2017 ستكون مذهلة للفورمولا واحد

صرّحت شركة بيريللي أن إطاراتها العريضة التي سيتم تقديمها للفرق في الموسم المقبل ستجلب المزيد من متعة المشاهدة للفورمولا واحد.

سيكون الإطار الخلفي الجديد أعرض بـ 80 ملم بالمقارنة مع الإطارات الحالية، بينما ستصل الزيادة بعرض الإطار الأمامي إلى 60 ملم.

أما بالنسبة للوزن، فإن الإطارات الجديدة ستكون أثقل، ومن المتوقع أن تقدم تحسناً ملحوظاً في أزمنة اللفات.

وعلى الرغم من أن الإطارات لم يتمّ اختبارها على الحلبات بعد، إلا أن ماركو ترونشيتي بروفيرا رئيس بيريللي أوضح أنها ستكون رائعة بالنسبة للفورمولا واحد.

حيث قال: "تبدو هذه الإطارات قويّة، وتمنح الشعور بالثقة. بعد إجراء الاختبارات الأولى في نفق الهواء أثبتت أن النتائج يمكن أن تكون مُذهلة".

كما أشار بروفيرا أن الإطارات الجديدة ستكون تحدياً "مغرياً للغاية" أمام الشركة الإيطاليّة التي تزوّد فرق الفورمولا واحد بالإطارات منذ موسم 2011.

وأضاف: "إن هذا التغيير كبير. من الناحية التقنيّة، إنه تحدّ مغرٍ للغاية بالنسبة لنا".

وتابع: "الجميع مهتمّ بالفعل وعلى استعداد لتقديم أفضل أداء ممكن، كما أعتقد أن هذه الإطارات بإمكانها تقديم نتيجة مذهلة، إذ - مع تحسين الوقت لبعض الأعشار من الثانية - يمكنها فعل الكثير من الأمور على صعيد السيارة والمحرك".

وأنهى حديثه بالقول: "بإمكان هذه الإطارات توفير الثواني وهذا يُظهر أهميتها بشكل عام، فهي الجزء الوحيد من السيارة الذي يلامس الأرض".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي