بيريللي: إطارات "ألترا سوفت" يمكنها إتمام السباق بأكمله في موناكو

أوضحت بيريللي أنّ إطارات "ألترا سوفت" قادرة على إكمال مسافة السباق بأكملها في موناكو، ما يفتح الباب أمام الفرق كي تخوض أقل عدد من اللفات على إطارات "سوبر سوفت".

بيريللي: إطارات "ألترا سوفت" يمكنها إتمام السباق بأكمله في موناكو
إطارات بيريللي
مهندسي بيريللي
باسكال فيرلاين، ساوبر
إطارات بيريللي
سيباستيان فيتيل، فيراري
إطارات بيريللي
فيليبي ماسا، ويليامز

أشار ماريو إيزولا مدير الشركة المزوّدة للإطارات، إلى أنّ أيّ سائق يبدأ سباقه خارج المراكز العشرة الأولى على إطارات "سوبر سوفت" يمكنه تبديلها حتى خلال اللفة الأولى – وهي خطوة منطقية في حال دخلت سيارة الأمان بشكل مبكر – ومن ثم إكمال الـ 77 لفة المتبقية من السباق على إطارات "ألترا سوفت".

بشكل مماثل، أولئك الذين بدؤوا سباقهم مع إطارات "ألترا سوفت" بإمكانهم إكمال أيّ عدد يرغبونه من اللفات قبل دخول منصة الصيانة.

حيث قال: "لدينا معدل تآكل صفري، بشكل أو بآخر. خلال الحصة الثانية خلال محاكاة السباق، كانت معدلات التآكل ثابتة بشكل كبير. ذلك أمر متوقع. لدينا فارق في توقيت اللفة بين إطارات «ألترا سوفت» و«سوبر سوفت» يصل إلى حدود 0.7 ثانية. ربما يكون هذا الفارق أصغر خلال السباق، لكنّ ذلك طبيعي".

وأكمل: "أتوقع أن يخوض الجميع أطول مسافة ممكنة على إطارات «ألترا سوفت». سنرى كيف ستسير الأمور، نظراً لارتفاع احتمالية دخول سيارة الأمان".

وتابع: "ربما يبدأ أحدهم سباقه مستعملاً إطارات «سوبر سوفت» وفي حال دخلت سيارة الأمان، فمن الممكن القيام بتبديلها إلى «ألترا سوفت» وإكمال كامل السباق بها".

واسترسل: "التآكل لا يشكل مشكلة، كانت الإطارات مثالية اليوم، لا تشققات، لا تحبّب، على الإطلاق".

واستطرد: "هناك إمكانية لوضع استراتيجيات مختلفة نظراً للحرية في موعد تبديل الإطارات، بناء على ظروف السباق. في حال لم تدخل سيارة الأمان مبكراً، سنحظى باستراتيجية مختلفة كذلك".

فرصة تجربة استراتيجيات مختلفة

كما أوضح إيزولا أن السائقين الذين سيبدؤون سباقهم خارج المراكز العشرة الأولى لن يخسروا بالضرورة فرصتهم في المنافسة، حتى لو انتظروا أكثر مما يرغبون، دخول سيارة الأمان.

حيث قال: "في البداية وضمن الزحام، لن يؤثر ذلك عليك. في حال حافظت على السرعة، فلن تخسر المراكز، ويمكنك الحفاظ على المسافة خلف السيارة أمامك، مع إطارات «سوبر سوفت» يمكن القيام بذلك".

وأكمل: "نعلم أن السرعة خلال السباق مختلفة عن التجارب التأهيلية. في هذه الحالة، عند دخول سيارة الأمان يمكنك التوقف وإنهاء السباق على إطارات «ألترا سوفت»".

كما أنّ الاحتمالية قائمة أمام سائقي الصدارة للوصول إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية مع إطارات "سوبر سوفت" ومن ثم استعمالها أثناء الانطلاقة، لكن إيزولا يرى أنّ الأزمنة المتقاربة في المقدمة تجعل من تلك الاستراتيجية خياراً غير آمن.

إذ قال: "أن تصل إلى القسم الثاني من التصفيات مع إطارات «سوبر سوفت»، أعتقد أنها مخاطرة من وجهة نظري الشخصية، لأنك لو نظرت إلى أول عشرة مراكز فستجد أنّ الأزمنة متقاربة. ومع فارق 0.7 ثانية فإن الخطر قائم".

واختتم :"في حال ارتكبت خطأ، أو علقت في الزحام – كل شيء وارد في موناكو، فهناك مخاطرة كبيرة في ألا تصل إلى القسم الثالث من التصفيات، حينها ستبدأ سباقك من المركز الـ 11، 12 أو 13. التجاوز صعب جداً هنا، لذا سيكون ذلك مخاطرة كبيرة".

المشاركات
التعليقات
الكشف عن نتائج الاستبيان العالمي لمتابعي الفورمولا واحد 2017 في جائزة موناكو الكبرى
المقال السابق

الكشف عن نتائج الاستبيان العالمي لمتابعي الفورمولا واحد 2017 في جائزة موناكو الكبرى

المقال التالي

وولف: الفورمولا واحد تحتاج للابتعاد عن حلبات "موقف سيارات السوبرماركت"

وولف: الفورمولا واحد تحتاج للابتعاد عن حلبات "موقف سيارات السوبرماركت"
تحميل التعليقات