بيريللي أرادت ضمانات للتجارب قبل الصفقة الجديدة مع الفورمولا واحد

كشفت بيريللي أنها أرادت ضمانات لإجراء تجارب قبل الالتزام بالصفقة التجارية الجديدة مع عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون.

أعلن إكليستون قبيل انطلاق منافسات سباق جائزة روسيا الكبرى أنه قد وافق على البنود التجارية مع بيريللي لعقد جديد يبدأ من موسم 2017 حتى 2019.

وتنتظر الصفقة الآن المصادقة من قبل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" لتأكيد فوز بيريللي بالمناقصة وتغلّبها على ميشلان.

الاختبارات أمرٌ أساسي

بعد أشهر من النقاشات حول الموضوع، يشرح بول هامبري مدير القسم الرياضي في بيريللي أن شركته أرادت الحصول على ضمانات حول إجراء الاختبارات على الحلبة الأمر الذي تحتاجه لتطوير إطاراتها.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حول الصفقة قال هامبري: "إنه التزام مالي هائل، وهذا ليس أمراً تستطيع أية شركة إنجازه بسهولة، علينا أن نفهم جميع العوامل المؤثرة كذلك".

وأضاف: "هناك بعض الأمور نحتاج إلى ضمانات حولها مثل موضوع الاختبارات – حيث نرغب في إيجاد الشروط التي تمكننا من القيام بعملنا".

وأكمل: "لقد تم منحنا تلك الضمانات، على الرغم من أننا لم نتوصل لنتيجة نهائية بعد حيث لا تسري القوانين الحالية على موسم 2017".

وتابع: "لذا فما زلنا لا نعلم إن كنا نستطيع اختبار الإطارات العريضة الجديدة على سيارة حالية معدلة، أو سيارة هجينة. لا تزال هناك الكثير من علامات الاستفهام حول تلك الأمور".

واستطرد: "لكن مبدأ حاجتنا للتجارب قد تمت الموافقة عليه كما أننا نحتاج إلى سائق سباق كي يجري الاختبارات، وتم إعلامنا أن هذا أمر مفهوم تماماً".

إتمام الصفقة

على الرغم من أن إكليستون يعتقد أن الصفقة قد تمت، لكن هامبري يرى أن إتمام العقد الجديد لن يصبح كاملاً قبل أن تتم الموافقة عليه من قبل المجلس رياضة السيارات العالمي.

إذ قال هامبري أنه يعتقد أن المصادقة على الصفقة هي مجرد أمور روتينية.

وتابع: "ما زال هناك المزيد من الإجراءات الرسمية تحتاج إلى الإكمال من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والمجلس العالمي لرياضة السيارات كي تتم المصادقة على كل شيء".

وأكمل: "تلك هي نهاية المطاف، لكن عليها أن تكون رسمية، حيث قاموا بإعطائنا الموافقة كمزود الإطارات للبطولة".

واختتم: "لقد حصلنا على الموافقة على الجانب التقني. الخطوة التالية كانت الجانب التجاري، حيث تم ذلك أيضاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بيريللي, فيا