بيريز يعترف بأنه "لا يُمكنه استبعاد" إمكانيّة الانتقال إلى فيراري في 2017

اعترف المكسيكي سيرجيو بيريز أنّه "لا يُمكنه استبعاد أيّ شيء" بخصوص مستقبله، إلّا أنّه أصرّ أنّ الأقاويل التي ربطته بفيراري مجرّد إشاعات.

ارتبط اسم المكسيكي، الذي حقّق منصّتي تتويجٍ خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، بفيراري خلال الأسابيع الاخيرة.

كما كان عضواً في أكاديميّة فيراري للناشئين قبل أن ينضمّ إلى مكلارين في 2013.

وقال سائق فورس إنديا: "لا يُمكنك استبعاد أيّ شيء في الفورمولا واحد. تعلّمت ذلك من الماضي، لا تعلم مطلقاً ما يُخبّئه المستقبل، لذلك سنرى كيف ستتطوّر الأمور في المستقبل. نقترب من موعد اتّخاذ قرارٍ بخصوص مستقبلي وسنرى حينها إن كانت هناك فرصة أم لا".

وعندما سُئِل إن كانت هناك فرصٌ أخرى خارج أسوار فريق فورس إنديا قال المكسيكي أنّ تركيزه ينصبّ على السباقات المقبلة.

وقال حيال ذلك: "لدينا أربعة سباقات خلال الأسابيع الخمسة المقبلة، نحن في مرحلة مهمّة للغاية من الموسم من ناحية روزنامة البطولة هذا العام، لذلك تركيزي ينصبّ على هذا الأمر. إدارتي هي التي تهتمّ بتلك الأمور".

وأضاف: "تواجدت في موقعٍ مماثلٍ في 2012 وآخر ما أوّد مواجهته هو تشتيت تركيزي. أريد التواجد على الحلبة والقيام بعملي والأمر ذاته بالنسبة للفريق، لا أُريد أن يتشتّت تركيزه كذلك".

وتابع قائلاً: "نحن هنا للتسابق ولدينا خمسة أسابيع مهمّة للغاية بالنسبة للروزنامة، تركيزنا ينصبّ على محاولة الحصول على أفضل النتائج الممكنة وحصد أكبر عددٍ من النقاط".

واعترف بيريز أنّه من الحتمي أن ينتج عن تأديته الأخيرة ارتباط اسمه ببعض الفرق الكبيرة، حيث قال أنّ ذلك بمثابة إطراء.

وقال في هذا الخصوص: "أعتقد أنّه حالما تُقدّم أداءً جيّداً في أحد سباقات الفورمولا واحد فسيتمّ ربط اسمك بفيراري مباشرة، هو الفريق الأكبر على ساحة البطولة، أي أنّه عندما يتمّ ربط اسمك بفيراري فأنت تقوم بعملٍ رائع".

وأضاف: "أعتقد أنّ الأمر ذاته بالنسبة لعدد من السائقين الذين يقدّمون تأدية قويّة، ذلك الأمر الجيّد".

وتابع: "يجعلني ذلك أشعر بالفخر كسائق سباقات لعودتي إلى هذا الموقع الجيّد، خاصة بالنظر إلى الوضع الذي كانت عليه مسيرتي في السنوات الماضية".

وأكمل: "بالرغم من أنّها مجرّد شائعات، إلّا أنّني أعلم أنّني أقوم بعملٍ جيّد وأقدّم تأدية جيّدة وأعمل بشكلٍ متناغمٍ مع الفريق. ذلك أمرٌ جيّدٌ بالنسبة للجميع. تشعر بالفخر لأنّك تعلم أنّك تقدّم تأدية جيّدة وتتطوّر في مهنتك".

أمّا بخصوص تصريح نائب مدير الفريق بوب فيرنلي حول ثقته في بقاء المكسيكي في صفوف فورس إنديا، أجاب بيريز: "يعلم أنّني سعيدٌ للغاية في الفريق ويعلم مدى امتناني لما قاموا به من أجلي".

كما أشار بيريز إلى أنّه غير متحفّزٍ برغبة إثبات أنّ مكلارين كانت مخطئة بالتخلّي عن خدماته بعد موسم واحد.

وقال: "أريد أن أكون بطلاً للعالم وأريد النجاح في هذه الرياضة وللقيام بذلك عليك أن تكون بطلاً للعالم. سنرى كيف ستتطوّر الأمور، أعتقد أنّنا تطوّرنا كثيراً أنا وفورس إنديا خلال الأعوام الماضية".

واختتم حديثه بالقول: "سنرى ما سيحدث، ذلك هدفي ولا أريد إثبات ما إذا كانت مكلارين مخطئة أو صائبة. أريد أن أُثبت نفسي أنّني جيّدٌ بما فيه الكفاية لأكون بطلاً للعالم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فيراري , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة