بيريز يأمل أن يكون أوكون "ذكيًا بما يكفي" لتغيير أسلوبه

يأمل المكسيكي سيرجيو بيريز أن يكون زميله إستيبان أوكون "ذكيًا" بما فيه الكفاية ليفهم الخطأ الذي ارتكبه خلال حادثتهما في باكو ويُغيّر مقاربته للتسابق.

بيريز يأمل أن يكون أوكون "ذكيًا بما يكفي" لتغيير أسلوبه
سيرجيو بيريز، فورس انديا وروبرت فرنليي، نائب مدير فريق فورس إنديا وأوتمار زافناوير، مدير العمليات بف
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا وكيمي رايكونن، فيراري
إستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا

كان سائقا فورس إنديا يتنافسان على منصّة التتويج خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى عندما احتكّا بعد استئناف السباق عقب فترة سيارة الأمان، وأدّت الحادثة التي وقعت بينهما عند المنعطف الثاني إلى إلحاق ضررٍ بالسيارتين ما أجبرهما على إجراء توقّفات لإصلاحهما.

وأصرّ بيريز على أنّه كان بالإمكان تفادي الحادثة، لكنّه لا يرى حاجة لتدخّل مدراء الفريق وفرض قوانين جديدة للمنافسة بينهما.

بدلًا عن ذلك، يعتقد المكسيكي أنّ الجانب الوحيد الذي يحتاج للتغيير يتمثّل في مقاربة أوكون للتسابق.

وقال بيريز قبيل انطلاق جائزة النمسا الكبرى: "أعتقد أنّ كتيّب القوانين يضمن حريّة التسابق بيني وبين بيريز، لكن ماذا يعنيه التسابق؟".

وأضاف: "في حال أعلموك بأنّك تملك حريّة التسابق، لكنّك تدفع زميلك إلى الجدار الجانبي، فليست تلك الطريقة المثلى للتقدّم إلى الأمام".

وتابع: "أتطلّع لأن يكون ذكيًا بما فيه الكافية ليفهم الخطأ الذي ارتكبه ويُغيّر سلوكه لما فيه مصلحة الفريق".

وأردف: "يجب على إستيبان أن يفهم معنى التسابق ببساطة. التسابق يعني منافستك لسيارة أخرى، لا أن تصطدم بسيارة أخرى. أعتقد أنّ معظم الزملاء تقريبًا في البطولة يملكون حريّة التسابق ومن الواضح أنّ كلّ سائقٍ يحترم زميله في السيارة الأخرى ومنافسيه الآخرين".

وأكمل: "لم أواجه أيّة مشاكل على الإطلاق مع نيكو هلكنبرغ خلال أربعة أعوام وكنّا نملك حريّة التسابق. خضنا معارك كبيرة على المسار لكنّنا تمتّعنا بالحريّة. أعتقد أنّه طالم يفهم أوكون معنى التسابق فسيكون كلّ شيء واضحًا".

حادثٌ كان يتوجب منع حدوثه

أوضح بيريز بأن حادث سباق باكو كان محبطًا للغاية كون أوكون قد تجاوزه بالفعل حينها، إذ لم يكن الفرنسي بحاجة إلى الضغط عليه على الجهة اليمنى.

"لقد قام بعملية التجاوز" قال بيريز، ثم تابع "لا أعتقد بأننا نستطيع إلقاء اللّوم على الحافة الجانبية كوننا كنا نتسابق على خطّ مستقيم إذ اصطدمنا هناك. كان أمامي إذ لم يترك لي مساحةً كافية. لقد قام بالفعل بتجاوزه".

وأضاف "لم يكن هناك حاجة للتصادم. لا أعتقد بأنك بحاجة لأن تكون عبقريًا كي تفهم ما حدث".

لم يتحدث بيريز إلى أوكون منذ الحادثة، ولكنه أوضح عن مدى استياء الفريق من فرصة باكو الضائعة لا سيما بعد الجدل الذي حصل بين السائقَين في جولة كندا عندما لم يكن أوكون راضيًا عن فقدانه فرصة المنافسة على منصة التتويج.

وقال "أعتقد بأنّ ما حدث في باكو غير مقبول على الإطلاق من وجهة نظر الفريق. خلال جميع تجاربي السابقة مع زملائي في الفريق، كانت المنافسة على أشدّها، ولكنها لم تصل أبدًا إلى هذا الحدّ من خلال التصادم بطريقة غير ضرورية".

واختتم "منحته مساحة كافية للتجاوز. كان أمامي بالفعل لذلك لم يكن هناك حاجة لإنهاء سباقنا بهذه الطريقة. وفي نهاية المطاف، دفع الفريق الثمن".

المشاركات
التعليقات
مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2017
المقال السابق

مواعيد عرض جائزة النمسا الكبرى 2017

المقال التالي

فيتيل: هاميلتون لم يختبرني على الكبح في سباق باكو

فيتيل: هاميلتون لم يختبرني على الكبح في سباق باكو
تحميل التعليقات