بيريز وغروجان يطالبان بإيجاد حلّ منطقيّ لأشرطة الخوذ

طلب سيرجيو بيريز ورومان غروجان من الاتحاد الدولي للسيارات إيجاد حلّ معقول في حال تمّ حظر رمي أشرطة مقدمة الخوذ بدءًا من الجولة المُقبلة في موناكو.

كان من المُفترض أن يتمّ حظر رمي أشرطة الخوذ في سباق جائزة إسبانيا الكُبرى، إلّا أنّ القرار تأجّل حتى الجولة المُقبلة في موناكو من أجل منح الفرق المزيد من الوقت للعثور على حلّ مناسب.

وتأتي هذه الخطوة لتجنب أن تعلق الأشرطة في السيارات الأخرى الأمر الذي قد يُؤدي إلى انسحاب السائقين.

واعترف سائق فورس إنديا بيريز بأنه لم يتمّ التوصلّ إلى حلّ بعد.

حيث قال "في الوقت الراهن لا نملك أيّ حلًّ آخر. لا نعلم كيف سيتمّ ذلك. ناقشنا المسألة في الاجتماع الأخير للسائقين حول كيفيّة نزع شريط واحد من مقدمة الخوذة طيلة السباق".

وأضاف "على الأرجح نقوم برمي ثلاثة أشرطة في أوّل ثلاث لفات. لذلك لا أعلم كيف سنقوم بذلك حقًا. تحدثنا عن وضع سلّة صغيرة في قمرة القيادة. ولكن من يدري ماذا سيكون الحلّ".

وتابع قائلاً "لا أرى في الوقت الراهن حلاًّ معقولاً. يجب علينا التفكير مع الاتحاد الدولي للسيارات في حلّ بديلٍ آخر لمنع رمي الأشرطة".

وأضاف "في بعض الأحيان لا تُصدّق السرعة التي يجب علينا نزع الأشرطة من خلالها. في بعض الأحيان لا نستطيع العثور عليها بسبب الرياح لذلك نقوم بنزعها من الطرف الآخر، وبعدها يجب علينا تغيير نسب علبة التروس بسرعة كيلا تصل للسرعة القصوى للغيار الذي تقود عليه السيارة. بالتأكيد يُمكننا وضع الأشرطة في مكانٍ ما في السيارة، ولكن أين؟"

من جانبه قال سائق فريق هاس رومان غروجان "بصراحة لا أرى حلاًّ إلّا في حال تمّ وضع علبة قفازات في السيارة".

وأكمل "اعتقدت بأنّ الحظر طُبق منذ سباق ملبورن، لذلك كنت دائمًا أضع الشرائط في قمرة القيادة وكان الأمر كارثيًا. كانت تُحدِث ضجة كبيرة وتتحرّك في جميع أرجاء القمرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا , فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة