بيريز مُندهشٌ "جدًا" من التحول الكبير في فورس إنديا

اعترف سيرجيو بيريز بأن أداء فريقه فورس إنديا خلال النصف الثاني من موسم 2015 في الفورمولا واحد تجاوز توقعاته بشكلٍ كبير.

أُجبر الفريق على تأخير تقديم السيارة بـ "المواصفات – ب" لذا بدأ الموسم مع سيارة تُعتبر نُسخة مُعدلة قليلاً عن سيارة الموسم السابق.

ولكن وبعد تقديم السيارة المُحدثة، تمكن فريق فورس إنديا من إنهاء تسعة سباقات من أصل السباقات العشرة الأخيرة في الموسم ضمن جدول النقاط.

كما استطاع الفريق المُتمركز في سيلفرستون تحقيق المركز الخامس ضمن الترتيب العام النهائي للبُطولة مُحققًا أفضل نتيجةٍ له في الفورمولا واحد.

حيث قال بيريز: "أذهلني ذلك وبشدة"، وأضاف: "كان أداؤنا قويًا جدًا في النصف الثاني من الموسم. حققنا نتائج رائعة، وخُضنا سباقاتٍ جيدة، عاكسنا الحظ في بعضها، وهذا طبيعيً نوعًا ما. إلا أنه أذهلني فعلاً".

وأكمل: "يعود جُزءٌ من شعوري بالذهول إلى الكيفية التي قمنا فيها باستخلاص أقصى ما يُمكن من السيارة قبل قُدوم التحديثات".

وتابع: "كُنَّا نحتل المركز الخامس في الترتيب العام لبُطولة الصانعين قبل سباق سيلفرستون وكُنا دائمًا أفضل من فريق لوتُس بفارق ثلاثة أو أربعة أجزاء من الثانية".

واستدرك: "هذا فارقٌ كبير. في كل فترة تجارب قُمنا بها على جهاز المُحاكاة كُنا نُنهي السباق خلفهم وتمكنا من التغلب عليهم سباقًا بعد سباق وانقلب الحال خلال الموسم حالما قدمنا التحديثات، ولكن قبل ذلك – كان أفضل جُزءٍ من العام بالنسبة لي".

أفضل موسمٍ لغاية الآن

أنهى بيريز الموسم مُحتلاً المركز التاسع في الترتيب العام للسائقين مُتقدمًا على زميله في الفريق نيكو هلكنبرغ، علمًا بأن المكسيكي حقق منصة التتويج الوحيدة للفريق عندما احتل المركز الثالث في السباق الروسي.

وعلى الرغم من أنه تمكن من الصعود إلى منصة التتويج لثلاث مرات في 2012 مع فريق ساوبر، إلا أنه يعتقد بأن 2015 كان أقوى موسمٍ له لغاية الآن.

وقال بيريز: "أعتقد بأنه كان موسمًا جيدًا جدًا".

وأضاف: "جمعت في موسمي مع ساوبر في 2012 نقاطًا أكثر بالتأكيد مع صعودي لمنصة التتويج ثلاث مرات، ولكن أعتقد بأن الاستقرار الذي أظهرته هذا الموسم، والطريقة التي قُدتُ بها السيارة خلاله أهم بكثير من النتائج أو إحراز المزيد من النقاط في موسم الفورمولا واحد".

وتابع: "بالنسبة لي من المُهم ذلك المُستوى الذي تمكنت من تحقيقه من ناحية القيادة والثقة والخبرة، وأعتقد بالتأكيد بأنني خُضت أفضل موسمٍ لي لغاية الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة