بيريز منتعشٌ بعد أفضل تجارب جمعة في الموسم الحالي

أعرب سيرجيو بيريز عن ثقته بتحقيق نتيجة جيدة في الجولة الختامية لموسم 2015 في أبوظبي بعد أن وصف تجارب اليوم الجمعة بأنها الأفضل منذ بداية الموسم.

كان بيريز أفضل سائق بعد ثنائي مرسيدس خلال فترة التجارب الحرة الثانية، لينهي الحصة في المركز الثالث متخلفا عن المتصدر نيكو روزبرغ بفارق 0.6 ثانية.

وبالرغم من اعترافه بأن استخدامه للإطارات شديدة الليونة (سوبر سوفت) في وقت متأخر مقارنة بمنافسيه ساعده في الوصول إلى ذلك المركز، إلا أنه أعرب عن ارتياحه حيال الفارق بينه وبين ثنائي مرسيدس.

"تجارب اليوم ربما كانت الأفضل منذ بداية الموسم من ناحية الأداء وذلك يبعث على الإرتياح" قال بيريز.

وأضاف: "قدمنا إلى هنا بعد تأدية مخيبة للأمال في البرازيل، ومن الجيد أننا عرفنا الأسباب وراء ذلك".

وأكمل: "وتيرة الإطارات شديدة الليونة كانت جيدة، قام فريقا ريد بُل وفيراري باستخدام هذه التركيبة في وقت أبكر منا، ومع ذلك لا زالت أعتقد بأن لفتي كانت جيدة جدًا".

ثم تابع: "تختلف التأدية اليوم من فريق إلى آخر على حسب تعامل كل واحد منهم مع ظروف الحلبة. ومع ذلك لا زالت هذه أفضل تجارب منذ بداية الموسم نظرًا للفارق الذي فصلنا عن فريق مرسيدس والذي بلغ ستة أعشار من الثانية ولا أعتقد أنه سبق لنا الإقتراب منه بهذا القدر".

كما اعترف المكسيكي بأنه لم يكُن مرتاحًا للغاية بتوازن سيارته على اللفات الطويلة، إلا أنه أعرب عن ثقته في مقارعة فرق فيراري وريد بُل وويليامز وحصد قدر كبير من النقاط لإنهاء موسم 2015 بأفضل طريقة ممكنة.

وقال بخصوص ذلك: "عادة ما تكون سيارتا فريق ويليامز مثقلتان بالوقود أكثر من البقية يوم الجمعة لسبب ما. لكنني واثق بقدرتنا على منافستهما في الغد".

واختتم: "فريقا فيراري وريد بُل سريعان لكن أعتقد أننا سنكون في مركز يخول لنا منافستهما في المقدمة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة