بيريز "محبط" من قلة الخيارات المتاحة أمامه للانضمام إلى أحد فرق المقدّمة

قال سيرجيو بيريز أنّه من "المُحبط" توافر فريق واحد فقط أو اثنين في الفورمولا واحد بوسعهما المنافسة في المقدّمة، في الوقت الذي ما يزال ينتظر فيه حسم مستقبله في البطولة.

أعلنت فيراري بقاء كيمي رايكونن بين جدران القلعة الحمراء لموسمٍ آخر العام القادم، بينما من المتوقّع الإبقاء على خدمات فالتيري بوتاس من قِبَل مرسيدس، ما يعني عدم توافر مقاعد شاغرة ضمن صفوف الفرق الكبيرة.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان محبطًا من قلّة الخيارات المتاحة أمامه للصعود درجة أخرى من عتبة فورس إنديا، أجاب بيريز قائلًا: "أعتقد بأنّ الوضع هو ذاته دائمًا".

وأضاف: "من النادر للغاية توافر فرصة داخل أحد فرق المقدّمة. بإمكانك النظر إلى الطريقة التي انتقل بها بوتاس إلى صفوف مرسيدس. المُحبط في الأمر بالنسبة لي هو وضع الرياضة في الوقت الحالي، مع تمتُّع فريقٍ واحدٍ فقط أو فريقين بالقدرة على المنافسة على الصدارة وبفارقٍ كبيرة عن بقية الفرق في الخلف".

وتابع: "في حال لم تكن ضمن هذين الفريقين، يكون من الصعب للغاية المنافسة ضمن ركب الصدارة. إذ أنّك تتواجد في ذات الموقع مثل جميع من حولك".

يُذكر أنّ بيريز – الذي يخوض حاليًا موسمه الرابع مع فورس إنديا – قد قال في المجر أنّه يأمُل أن يحسم صفقةً لموسم 2018 مع استئناف البطولة نهاية هذا الأسبوع في سبا. لكن وفي معرض حديثه هناك اليوم، صرّح المكسيكيّ بأنّ ذلك لم يحدث.

"في الحياة، يرغب المرء بالكثير من الأمور" قال بيريز الذي يُعتقد بأنّه ضمن دائرة اهتمام فريقين على الأقل من الفرق المنافسة.

وأردف: "كانت هنالك تطورات عديدة. بالطّبع يستغلّ الجميع العطلة الصيفية من أجل أخذ قسطٍ من الراحة إذ كان من الصعب للغاية بالنسبة لي التواصل مع أيّ أحد. ليس لديّ الكثير لأقوله بخصوص ذلك. ربما قريبًا سيكون بوسعي منحكم مزيدًا من المعلومات، لكن الآن، لا شيء جديد".

هذا ويبقى بيريز متفائلًا حيال حسم مستقبله سريعًا، لكن وكما كان الوضع في العام الماضي، فإنّ الصفقات التجارية مع رعاته هي التي بحاجةٍ إلى أن يتمّ حسمها أوّلًا.

"أنا قريبٌ للغاية من إتمام إحدى الصفقات" قال بيريز الذي يحتلّ المركز السابع ضمن ترتيب البطولة كأفضل سائقٍ لا يقود لصالح مرسيدس، فيراري أو ريد بُل.

وأكمل: "كما تعلم، فكلّ صفقة أقوم بها تتضمّن رعاتي المكسيكيين. وهم الآن يخوضون نقاشاتٍ مع بعض الأطراف. إذ آمُل أن يكون بوسعنا قريبًا الإعلان عن بعض الأمور".

واختتم بالقول: "لن يأخذ الأمر وقتًا طويلًا. إذ آمُل أنّه بمجرّد أن نتّجه إلى آسيا، سيكون الأمر قد حُسم، لكنّني لست في عجلة من أمري. أعلم أنّني في موقعٍ جيّد وأرغب بالتركيز على استخلاص أفضل أداءٍ من السيارة وخوض عُطل نهاية أسبوعٍ جيّدة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة