فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

بيريز: محاولة ريكاردو تجاوزي في القسم الأوّل من التصفيات "قليلة الاحترام"

المشاركات
التعليقات
بيريز: محاولة ريكاردو تجاوزي في القسم الأوّل من التصفيات "قليلة الاحترام"
03-08-2019

قال سيرجيو بيريز سائق ريسينغ بوينت أنّ منافسه دانيال ريكاردو كان "قليل الاحترام" عندما حاول تجاوزه قُبيل لفّتهما الأخيرة في القسم الأوّل من تصفيات سباق المجر.

سينطلق سائق رينو ريكاردو في سباق جائزة المجر الكبرى من مؤخّرة الترتيب في المركز الـ 18، وذلك بعد الواقعة الذي جمعته بسيرجيو بيريز في نهاية القسم الأوّل من التصفيات وكلّفت كلاهما فرصة العبور إلى القسم التالي، حيث سينطلق الأخير من المركز الـ 17.

مع تزاحم السيارات على مدخل المنعطف الأخير قبل قيام السائقين بلفّاتهم الأخيرة، حاول ريكاردو التقدّم أمام المكسيكي في صفّ السيارات عبر محاولة العبور من الجهة الخارجية.

مع ذلك، تمّسك سائق ريسينغ بوينت بموقعه وتسارع إلى الأمام ليبدأ لفّته أولًا. وقد عنت تلك الواقعة أنّ أيًا منهما لم يتمكّن من القيام بلفّة مثالية.

اقرأ أيضاً:

وأوضح بيريز أنّه مستاء من ريكاردو، إذ وصف محاولة الأسترالي بالتقدّم أمامه "بقليلة الاحترام".

فقال: "ترى السيارة أمامك، ويبدأ الجميع بفتح المساحات. أعتقد أنّ ما حاول دانيال القيام به كان قليل الاحترام، إذ أفسد لفّتي ولفّته، حيث انتهى بي الأمر خلف نوريس وأنا أبدأ لفّتي، أرى بأنّ دانيال كان قريبًا للغاية مني، وقد اتّخذ قرارًا سيئًا للغاية".

وأضاف: "تعيّن عليّ الضغط كونه المنعطف الأخير وإلا فإنّك ستبدأ لفّتك قريبًا للغاية منه، وذلك كان يعني أنّي سأقترب للغاية من نوريس. أعتقد أنّه وإذا ما انتهى القسم الأوّل على نحوٍ مثالي لكنّا عبرنا إلى القسم التالي. لكنّ ذلك لم يحدث اليوم، إذ عانينا عوضًا عن ذلك".

من جانبه، وصف ريكاردو ما حدث "بالفوضوي" وقال أنّه "أكثر إحباطًا من أيّ وقت مضى" بعدما أخفق في تقديم لفّة أخيرة نظيفة. كما أوضح أنّه لم يحصل على معلومات كافية من قبَل فريقه.

"بدا الوضع على ما يُرام في الحقيقة، لكنّ المحاولة الأخيرة بالطّبع هي التي تحاول فيها قطع أسرع لفّة" قال ريكاردو.

وأكمل: "لكنّ الوضع كان فوضويًا حينها بعض الشيء، خلال بدء اللفّة الأخيرة. إذ تواجدنا ضمن زحام من السيارات، إذ شعرت حينها أنّنا كان ينبغي أنّ نعلم ما كان سيحدث على نحوٍ أفضل بالتوجّه إلى المنعطف الأخير، حيث كان ذلك ليساعدني على خلق مساحة في وقت أبكر".

وتابع: "وصلنا إلى المنعطف الأخير وكانت السيارات متكدّسة هناك. ما الذي يُمكنك فعله حينها؟ أن تحاول تجاوزها والحفاظ على حرارة الإطارات، أم ينبغي أن تنتظر وتبدأ اللفّة بعد ذلك على إطارات باردة؟".

واختتم: "حاولت التقدّم ومن ثمّ بيريز والآخرون لم يرغبوا ذلك، إذ شعرت أنّني وبيريز أفسدنا الأمر على بعضنا البعض، حيث كان الوقت متأخّرًا للغاية للقيام بلفّة مثالية. غدًا يوم آخر، إذ سنرى ما سيحدث. لكنّني الآن أشعر بانزعاج لم يتملكني منذ فترة طويلة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: تفوّق ريد بُل في المجر جاء من خلال الارتكازيّة

المقال السابق

فيتيل: تفوّق ريد بُل في المجر جاء من خلال الارتكازيّة

المقال التالي

هاميلتون "الثالث" عانى خلال التجارب التأهيلية في المجر

هاميلتون "الثالث" عانى خلال التجارب التأهيلية في المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى