بيريز لن يشتّت تركيزه بشائعات فيراري

أصرّ سيرجيو بيريز أنه لا يحمل الشائعات التي ربطته بمقعد مع فيراري بديلاً عن كيمي رايكونن محمل الجدّ، لكنه راضٍ عن السمعة الحسنة التي بناها حتى الآن في مسيرته المهنية.

قدّم المكسيكيّ موسماً ثانياً مثيراً للإعجاب حتى الآن مع فريق فورس إنديا، حيث نجح بالوصول إلى منصة التتويج في جائزة موناكو الكبرى.

وعلى الرغم من سروره بالنتائج الجيدة التي حققها حتى الآن والتي جعلت منه مرشّحاً للانتقال إلى إحدى فرق الصدارة، لكنه أوضح أنه يركز ببساطة على تقديم أفضل ما لديه مع فريقه فورس إنديا.

حيث قال: "بصراحة، إنني لا ألقي بالاً لتلك الشائعات. تركيزي منصبّ بكامله على تقديم أفضل ما لديّ للفريق".

وأكمل: "عانينا من خيبة الأمل خلال الجولة الماضية. لقد اخترنا الاستراتيجية الخاطئة، ولم نستطع مجاراة ويليامز في السرعة، لذا لم يكن أسبوعاً مثالياً، لكننا نأمل أن نتمكن من التحسن أكثر هذا الأسبوع".

وتابع: "لقد قلتها سابقاً أنني سعيد مع فورس إنديا، لكن لا أحد يعلم ما يخبئه المستقبل".

واستطرد: "ما زلنا في بداية الموسم لاتخاذ أيّ قرار يتعلّق بنهاية العام. لديّ العديد من الأشخاص الجيدين حولي، منهم مدير أعمالي جوليان جاكوبي. وذلك عمله في أن يبحث عن الأفضل بالنسبة لمستقبلي".

"فخور" بارتباط اسمه مع فرق كبيرة

منذ تخلّي فريق مكلارين عنه مع نهاية موسم 2013، بدأ بيريز العمل بشكل جادّ لإعادة بناء مسيرته – وهو مسرورٌ لارتباط اسمه بالفرق الكبيرة مجدداً.

حيث قال: "إنه شعور جيدٌ بكلّ تأكيد، أن تبدأ بالفخر لكون اسمك يتردّد في أروقة الفرق الكبرى – بينما تتابع الفرق الأخرى أداءك".

وأكمل: "كان موسم 2012 رائعاً بالفعل، وبدأت الكثير من الشائعات بالظهور، لكنّني حين ارتبطتُ مع مكلارين تركتُ أكاديمية فيراري، وذلك للانضمام إلى مكلارين لكنّ تلك الفترة كانت صعبة جداً بالنسبة لي".

وأضاف: "بعد ذلك، بدا أنّ كل شيء ينهار. كما قلت سابقاً، لست مستاءً مما حصل – إنني هنا من أجل أن أصبح بطل عالم وأنافس في سبيل تحقيق ذلك. في حال سنحت لي الفرصة فسيكون ذلك أمراً رائعاً، وإن لم يحصل ذلك... كلّ ما يمكنني فعله هو الاستمتاع بوقتي، وهذا ما أقوم به".

العقد مع فيراري

أشار بيريز كذلك إلى أن علاقته مع فيراري لطالما كانت جيدة، على الرغم من اضطراره لترك برنامج السائقين الشباب إثر انضمامه إلى مكلارين.

حيث قال: "في ذلك الوقت، كان ماوريتسيو أريفابيني هو من جاء بي إلى فيراري حين كنت ما أزال في جي بي 2، حيث أدخلني في الأكاديمية".

وأكمل: "لم تكن فيراري في موقف يسمح لها تقديم عقد لي خلال موسم 2013، إذ كان من المتوقع أن يكون لموسم 2014. حينها جاءت مكلارين وكانوا مسرورين بأدائي. كما كان ستيفانو دومينيكالي راضياً عن انضمامي إلى مكلارين".

واختتم: "هذا يعني أنه كان عليّ ترك أكاديمية فيراري ومن ثم سلوك طريق آخر. أعتقد أنني أملك الآن أصدقاء جيدين في فيراري وهذا ليس أمراً سيئاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فيراري , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة