بيريز لا يساوره شكّ حيال مشاركة فورس إنديا في سبا

المشاركات
التعليقات
بيريز لا يساوره شكّ حيال مشاركة فورس إنديا في سبا
23-08-2018

قال سيرجيو بيريز أنّ الأمر يتمحور حول "الأعمال كالمعتاد" بالنسبة لفريقه فورس إنديا في بلجيكا، إذ لا يساور المكسيكي شكّ بأنّ الفريق سيُسمح له بالمنافسة في نهاية هذا الأسبوع على حلبة سبا-فرانكورشان.

من المتوقّع أن يغيّر الفريق المتمركز في سيلفرستون هويته ليصبح علامة جديدة مع مالكه الجديد لورانس سترول، لكنّه من غير الواضح بعد ما إذا كان ذلك سيحدث نهاية هذا الأسبوع، وعلى أيّ أساس سيتمّ السماح للفريق بالمشاركة في بلجيكا، إذ يتمّ الآن بذل جهود من قِبَل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ومجموعة الفورمولا واحد من أجل حسم ذلك الأمر.

"أنا هنا لأقود ولأقوم بوظيفتي" قال بيريز، مُضيفًا: "أتطلّع للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع هنا والتركيز على القيادة. تلك هي أولويتي".

وعند سؤاله إذا ما كان يساوره شكّ حيال مشاركة الفريق في سبا، قال بيريز: "على حسب علمي، لا. إذ أنّ المسألة تتمحور حول الجوانب التجارية كالمعتاد".

في المقابل عبّر بيريز – الذي تسبّب إجراؤه القانوني في وضع فريقه تحت الحراسة القضائية – عن سعادته بالتغييرات التي حدثت منذ السباق الأخير في المجر.

فقال: "أعتقد بأنّ الفريق متفائل للغاية، وسعيد كذلك، إذ أنّ بوسعنا رؤية انفراجة لناحية التحديثات القادمة في المستقبل، كما أنّنا نرى بنية مختلفة داخل الفريق. من الناحية المالية، بات الفريق يملك الآن مستقبلًا أكثر استقرارًا، الأمر الذي سينعكس مباشرة في الأداء على الحلبة".

وتابع: "كنت في المصنع هذا الأسبوع، إذ رأيت الحماسة في العاملين هناك، والكثير من الإيجابية بالمُضي قُدمًا، ما يُعدّ إشارة جيّدة بكلّ تأكيد".

هذا ويُتوقّع أن يظلّ بيريز مع الفريق الموسم المُقبل، على الرُغم من شائعات انتقاله إلى هاس خلال الأشهر القليلة الماضية.

مع ذلك، فقد رفض المكسيكي تأكيد خططه للمستقبل، قائلًا: "أعلم ما سأقوم به العام المُقبل، لذا عندما يكون هنالك وقت للتواصل فسأفعل ذلك. لكن لا يوجد ما يُمكن قوله الآن سوى أنّني أعلم ما سأقوم به الموسم المُقبل".

في المقابل، نفى بيريز كذلك أن يكون لوضع إستيبان أوكون – الذي خسر فرصة انتقاله المتوقّع إلى رينو – الحالي أيّ تأثير على خططه.

يُشار إلى أنّه وفي حال بقاء بيريز ضمن صفوف فورس إنديا، فإنّه سيجاور على الأرجح لانس سترول، والذي قال المكسيكي أنّه من الصعب الحكم على أدائه في ظلّ الوضع الحالي لويليامز.

فقال: "أعتقد أنّه من الصعب للغاية معرفة شخص ما كسائق عندما لا تكون بجواره. فهنالك اختلاف كبير في الفورمولا واحد بين الفرق – إذ أنّك ترى اختلافًا في الأداء بين السيارات يصل إلى 2.5 ثانية أو شيء من هذا القبيل. لذا من الصعب الحكم على لانس، لكنّه في اعتقادي لم يكن سيئًا للغاية بجوار فيليبي (ماسا) الذي كان في رأيي سائقًا متمرسًا للغاية".

من جهة أخرى، وفيما يخصّ رحيل نائب مدير فريق فورس إنديا بوب فيرنلي، علّق بيريز قائلًا: "إنّه صديق رائع لي، إذ أعتقد بأنّنا سنتحدّث سويًا خلال الأسبوع المُقبل. لست مدركًا بالقدر الكافي لما يحدث من تغييرات داخل الفريق، لكنّ بوب بكلّ تأكيد صديق مقرّب لي".

فورمولا 1 - المقال التالي
فريق هاس يتجه للاحتفاظ بفيروتشي ضمن برنامج السائقين الشباب

المقال السابق

فريق هاس يتجه للاحتفاظ بفيروتشي ضمن برنامج السائقين الشباب

المقال التالي

تحليل: ماذا وراء الجدل التقني الأخير بشأن فيراري؟

تحليل: ماذا وراء الجدل التقني الأخير بشأن فيراري؟
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة