بيريز: قلّة "التجاذبات السياسية" ساعدت فريق فورس إنديا

يرى سيرجيو بيريز أنّ السبب الكامن وراء موسم فورس إنديا الأفضل على الإطلاق حتى الآن في الفورمولا واحد هو قلّة "التجاذبات السياسية" ضمن الفريق.

تستمرّ مسيرة الحظيرة الهندية بالتحسّن أكثر فأكثر بعد أن أحرزت أفضل نتيجة لها ضمن ترتيب الفرق المصنّعة – المركز الخامس – الموسم الماضي، حيث تخوض في الوقت الراهن معركة شرسة مع ويليامز على المركز الرابع الإجماليّ.

ويرى بيريز أنّ التفسير للأداء القويّ المفاجئ يرجع ببساطة إلى عمل الفريق كوحدة متكاملة.

حيث قال شارحاً حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن تفسير الأداء القويّ للحظيرة الهندية: "إنها بنية الفريق نفسه. أعتقد أن طاقم الفريق لدينا جيد للغاية".

وأكمل: "إنّ بيئة عمل الفريق تشكّل فارقاً هائلاً للغاية. إذ يعمل الجميع لتطوير الفريق نحو الأفضل، وهذا هو مفتاح النجاح".

وأضاف: "أعتقد أنّ العمل ضمن فريق كبير مع ميزانية ضخمة وموارد بشرية كبيرة أمرٌ جيد. لكنّ الأمور يمكن أن تنقلب ضدك بسهولة كبيرة".

وتابع: "من المهمّ تأمين بنية صلبة مع طاقم عمل متميز كلٌ ضمن مجاله الذي يتقنه، وهذا ما يشكّل فارقاً هائلاً بالنسبة للفريق، أن يتوافر مسؤولون جيدون ضمن الفريق".

التركيز على مكامن الضعف

منذ أن بدأ موسمه بـ 13 نقطة خلال السباقات الخمسة الأولى هذا الموسم، استطاع فريق فورس إنديا تسجيل 95 نقطة إضافية مع مرور تسعة سباقات من ضمنها منصتا تتويج.

إحدى مكامن الضعف لدى السيارة كانت في معدّل تآكل الإطارات.

حيث قال بيريز: "عند النظر إلى الوراء إلى أحداث هذا الموسم، مع منصتي التتويج والسباقات الرائعة الأخرى، نجد أننا خضنا موسماً قوياً، جداً جداً".

وأكمل: "كنا نعلم أننا نمتلك سيارة تنافسية لكننا عانينا كثيراً من معدل تآكل الإطارات، مع بعض المشاكل الأخرى التي اكتشفناها مبكّراً".

واختتم: "كان ذلك هو السبب الأساسيّ؛ أننا ركزنا كثيراً على مكامن الضعف في السيارة منذ بداية الموسم وهذا ما ساعدنا بشكل هائل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً