بيريز قلقٌ على فريقه من تحالف مكلارين-رينو في 2018

بعد إعلان مكلارين انفصالها عن هوندا وانتقالها للتزوّد بمحرّكات رينو في الموسم المُقبل، ما قد يُمثّل تحالفًا قويًا يُعيد مكلارين إلى الواجهة، يبدو سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا قلقًا حيال إمكانيّة تقدّم الحظيرة البريطانيّة على نظيرتها الهنديّة.

على الرُغم من معاناة مكلارين خلال سنوات شراكتها الثلاث مع هوندا بسبب افتقار محرّك الصانع اليابانيّ للطاقة والموثوقيّة، لكنّ كثيرًا ممّن هم في أروقة البطولة يرون بأنّ قلعة ووكينغ تملك واحدًا من أفضل الهياكل على سيارتها، إذ من المتوقّع أن يدفعها تحالفها مع الصانع الفرنسيّ إلى المقدّمة من جديد في الوقت الذي تتواجد فيه حاليًا في مؤخّرة الترتيب.

من جهة أخرى يبدو فريق فورس إنديا في أفضل حالاته، حيث أنّه يتّجه لتحقيق المركز الرابع في بطولة الصانعين للعام الثاني على التوالي، بيد أنّ سائقه المكسيكيّ يرى بأنّه لن يكون من السهل الحفاظ على ذلك المركز في الموسم المُقبل.

"رينو ستُشكّل تهديدًا، بيد أنّ الفريق الذي أقلق حياله أكثر هو مكلارين" قال بيريز على هامش جائزة ماليزيا الكبرى.

وأضاف: "ستكون مكلارين قوية للغاية في حال كان كلّ ما يُقال عن هيكلها صحيح. ذلك سيجعلهم أقوياء للغاية الموسم المُقبل".

وتابع: "سنواجه منافسة من رينو، مكلارين وويليامز، لذا لن يكون موسمًا سهلًا. لكن وخلال فترة تواجدي مع هذا الفريق، لطالما تمّت الاستهانة بقدراتنا وانظروا إلى موقعنا الآن. نحن نملك قدراتٍ جيّدة".

على الجانب الآخر، لطالما أحاطت التكهّنات بمستقبل بيريز ضمن صفوف فورس إنديا، قبل أنّ يُجدد الفريق عقده لموسمٍ واحد في جائزة سنغافورة الكبرى. مع ذلك، فإنّ العام 2019 قد يشهد توافر مقاعد شاغرة - ما يمنح سوق السائقين انتعاشة كبيرة – في مرسيدس، فيراري، ريد بُل ورينو.

وفي ظلّ النتائج القوية التي يُسجّلها المكسيكيّ، وتواجده حاليًا في المركز السابع ضمن ترتيب بطولة السائقين، فإنّه يأمُل بأن يواصل ذلك الأداء في الموسم المُقبل، الأمر الذي قد يمنحه فرصة ضمن صفوف أحد فرق الصدارة.

"سيكون من المهم أن تتواجد بقوة، تحظى بسيارة تنافسيّة لضمان أن تكون في موقعٍ جيّد لما قد يأتي من فرصٍ في العام التالي" قال بيريز.

وأكمل: "أرغب بتعزيز قدراتي مع كلّ عطلة نهاية أسبوع، أحقق نتائج أفضل وبانتظام. إذ وعلى الرُغم من أنّنا نتواجد بقوة في المركز الرابع، لكنّني أعتقد بأنّنا جميعنا لسنا راضين تمامًا عن الأداء الذي قدّمناه هذا العام".

واختتم بالقول: "هنالك فارقٌ كبيرٌ بيننا وبين فرق الصدارة الثلاثة، إذ أنّنا بحاجةٍ إلى تقليص ذلك الفارق بكلّ تأكيد قبل نهاية الموسم. فكلّ تحديثٌ نضعه على السيارة هذا العام سيساعدنا في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة