بيريز: قدّمت في سنغافورة "أحد أفضل سباقاتي في الفورمولا واحد"

المشاركات
التعليقات
بيريز: قدّمت في سنغافورة
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
20-09-2016

أوضح سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز أنّ أداءه الذي أحرز على إثره المركز الثامن في سباق جائزة سنغافورة الكُبرى كان أحد أقوى سباقاته خلال مسيرته ضمن الفورمولا واحد حتّى الآن.

سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا

استغلّ بيريز استراتيجيّة التّوقف لمرةٍ واحدة كي يشقّ طريقه من المركز الـ 17 على شبكة الانطلاق إلى المركز الثامن مع نهاية السباق، وهذا بعد أن استخدم الإطارات اللّينة "سوفت" خلال قسمين طويلين من السباق بعد فترتي التّوقف.

أجرت فورس إنديا بخطوةٍ استراتيجيّةٍ موفقة عندماقام بيريز بتغيير الإطارات خلال فترة سيارة الأمان في نهاية اللفّة الأولى، إذ خسر مركزًا واحدًا فقط، حيث تراجع من المركز الـ 12 إلى الـ 13 لصالح إستيبان غوتيريز.

"أعتقد بأنّي قدّمت اليوم أحد أفضل سباقاتي ضمن منافسات الفورمولا واحد، إذ أحرزت المركز الثامن بإنهائي 36 لفّة - على الإطارات الليّنة" قال السائق الإسباني، الذي سجّل أربع نقاط لصالح فريقه فورس إنديا ما جعله يتقدّم على ويليامز بفارقٍ ضئيل في ترتيب بطولة الصانعين.

وأضاف: "قمنا على نحوٍ فعّال بتوقّفٍ واحد إن أخذنا في الاعتبار أن توقّفنا خلال فترة سيارة الأمان لا يُعدّ توقّفًا حقيقيًا. لقد كان سباقًا طويلًا للغاية".

وأردف: "لم نعتقد أن بإمكاننا إدارة هذا الأمر بنجاح في النهاية، لكنّني كنت مسرورًا للغاية بعبور خطّ النهاية وتسجيل تلك النقاط التي وضعتنا في المقدمة أمام فريق ويليامز".

وأكمل: "ما زالت هناك ستّة سباقاتٍ متبقية، إذ آمُل أن نستطيع الاستمرار في تقديم هذا الأداء لبقية الموسم. هناك سباقاتٌ كبيرة قادمة، لذا ما يتعيّن علينا فعله هو مُضاعفة قدرتنا وتأديتنا على حلبة السباق".

كما اعترف بيريز أن استمراره في السباق على المجموعة الثانية من الإطارات الليّنة لفترةٍ طويلة كان تحديًا بالنسبة له، حيث قال: "كان الأمر مغامرة على نحوٍ فعّال، لو توقفنا كنّا سنتراجع إلى الخلف كثيرًا، لذا كان من المهم أن نبقى في الأمام".

مع ذلك، وبالرُغم من أنّ تلك الاستراتيجيّة أثمرت عن إحراز بيريز للمركز الثامن، إلا أنّ المكسيكي ما زال غير متأكّد مما إذا كان ذلك هو القرار الصحيح، نظرًا لأنّه خسر وقتًا خلف مواطنه غوتيريز.

واختتم بيريز حديثه قائلًا: "بالنظر إلى ما حصل، فإنّ ما قمنا به لم يكن على الأرجح صحيحًا. إذ خاطرنا بسباقنا كثيرًا، كوننا بقينا خلف غوتيريز لفترة طويلةٍ من السباق. وهذا على الأرجح لم يكُن أفضل ما نستطيع القيام به".

المقال التالي
اختيارات مُتشابهة للإطارات في سباق ماليزيا

المقال السابق

اختيارات مُتشابهة للإطارات في سباق ماليزيا

المقال التالي

ريد بُل بحاجة إلى "أمر مختلف" لإحراز فوزٍ آخر

ريد بُل بحاجة إلى "أمر مختلف" لإحراز فوزٍ آخر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
الموقع حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيرجيو بيريز تسوق الآن
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة