بيريز: فورس إنديا بوسعها المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في 2017

اعترف سيرجيو بيريز أنّ تغييرات القوانين التي يشهدها الموسم القادم من بطولة العالم للفورمولا واحد يُمكن أن تُمثّل "الفرصة الأكبر" لفريقه فورس إنديا ليشقّ طريقه نحو التواجد ضمن الفرق الثلاثة الأولى.

أحرز الفريق الهندي– والذي بدأت مسيرته في الفورمولا واحد كأحد فرق المؤخرة – أفضل نتائجه عندما حقّق المركز الرابع ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين في 2016.

في المقابل وعلى الرُغم من أنّ الفارق بين الفرق الثلاثة الأولى – مرسيدس، ريد بُل وفيراري – وباقي الفرق الأخرى كان كبيرًا بشكلٍ واضحٍ هذا العام، إلّا أنّ بيريز – الذي سيُشارك للموسم الرابع مع فورس إنديا في 2017 – يرى أنّ فريقه بوسعه مواصلة التقدّم نحو الأمام.

"العام المُقبل هو فرصتنا الكبيرة لمواصلة تقدّمنا" اعترف بيريز، وأضاف: "أن نمضي قُدمًا مع تغيّر القوانين هو فرصتنا الأكبر كي نُحاول التواجد ضمن الفرق الثلاثة الأولى في نهاية العام".

يُذكر أنّ زميل بيريز لفترةٍ طويلة نيكو هلكنبرغ – والذي يُغادر فورس إنديا للانضمام إلى صفوف رينو الموسم المُقبل – قد أشار إلى أنّ العلامة الهندية تمتلك الطاقم المناسب لكن ليس التمويل لتُنافس فرقًا مثل مرسيدس، ريد بُل وفيراري.

مع ذلك، فإنّ السائق المكسيكيّ نفسه متفائلٌ حيال ذلك الأمر، حيث قال: "نتقدّم ونصعد عامًا تلو الآخر، لذا يُمكنني رؤية إمكانيّاتٍ جيّدة وطاقم جيّد. أعتقد أنّ الميزانية جيّدةٌ للعام المُقبل فيما يتعلّق بما يُمكننا القيام به من ناحية التحديثات".

وأردف: "لسنا في وضع الفرق الكبيرة، بيد أنّني أرى إمكانياتٍ جيّدة. في حال سارت الأمور بشكلٍ جيّدٍ واستطعنا التأقلم العام القادم، سيكون بوسعنا بكلّ تأكيدٍ أن نتواجد ضمن الفرق الثلاثة الأولى".

نقطة التحوّل في 2016

بالرُغم من معاناة الحظيرة الهنديّة مبكرًا في الموسم حيث كانت في المركز الثامن بعد الجولات الأربع الأولى، إلّا أنّ فورس إنديا تمكّنت من إكمال 2016 في المركز الرابع.

"لقد أظهرنا مرةً أخرى أنّ الأمر لا يتعلّق بكيفيّة بداية موسمك، بل بكيفية إنهائه" قال بيريز، مُضيفًا: "إذ بدأنا الموسم مُفتقرين بعض الشيء إلى السرعة، إلّا أنّنا عملنا بكلّ جهدنا وقمنا بتطوير السيارة، بيننا نحن كسائقين، والمهندسين والمصنع".

وتابع: "أرى بأنّنا قمنا بعملٍ رائع إذ كانت أفضل تأدياتنا في موناكو، حيث صعدنا إلى منصّة التتويج وأحرزنا بعض النقاط – فضلًا عن أنّ الفريق كان الحصان الأسود في السباقات الصعبة".

وأكمل: "أعتقد أنّه خلال الأجواء الممطرة عندما حظينا بسباقاتٍ صعبةٍ للغاية، تمكّنا من تسجيل معظم النقاط وحقّقنا الفارق الأكبر ضمن معركتنا، والتي كانت مع ويليامز في ذلك الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فيراري , فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة