بيريز: على فورس انديا التوقف عن استعمال أوامر الفريق

يرى سيرجيو بيريز أنّ على فورس انديا السماح له ولزميله إستيبان أوكون بالمنافسة في مواجهة بعضهما البعض قبيل نهاية الموسم الجاري، وذلك لإثبات أنهما يستحقان الثقة من قبل الفريق لناحية عدم ارتكاب الحوادث مجدداً.

منذ أن تعرض الثنائي إلى حادثة مشتركة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، قررت فورس انديا تطبيق أوامر الفريق ومنعتهما من منافسة بعضهما البعض على أرض الحلبة.

لكنّ مدراء الفريق كانوا واضحين حيال إمكانية مراجعة ذلك القرار في حال حسمت فورس انديا المركز الرابع ضمن ترتيب المصنّعين.

وبالنسبة إلى بيريز، فهو يرى أنّه من المهم أن يتمّ السماح لهما بالمنافسة خلال جولتي البرازيل وأبوظبي الختاميتين وذلك لإثبات أنهما أهل للثقة.

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن رأيه في الوضع الحالي، أجاب بيريز: "لقد أخبرونا أنهم سيمنحوننا حرية المنافسة حالما يتمّ حسم المركز الرابع – ضمن بطولة المصنّعين".

وأكمل: "أعتقد أنّ ذلك أمر هام بالنسبة لي ولإستيبان وذلك لإظهار أننا أهل للثقة، وأننا نستطيع خوض منافسة جيدة في مواجهة بعضنا البعض".

من جهته، قال أوتمار زافناور مدير العمليات لدى فريق فورس انديا: "خضنا العديد من النقاشات الداخلية في هذا الصدد. أمامنا عدة أسابيع لاتخاذ قرار. من الواضح أنّ المتابعين يفضلون السماح لهما بحرية المنافسة، لكن في الوقت نفسه فإنّ قطع السيارة ليست رخيصة الثمن".

واختتم: "إن تعرضا إلى حادثة وحطما السيارتين فقد نضطر حينها إلى شراء المزيد من القطع من أجل السباق الختامي. لدينا تجارب بعده في أبوظبي. لذا يجب أن يتمّ أخذ كل شيء بعين الاعتبار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة