بيريز: سأحدّد وجهتي المستقبلية خلال العطلة الصيفية

صرّح سيرجيو بيريز أنه يخطّط لتقرير وجهته المستقبلية في الفورمولا واحد على المدى الطويل خلال العطلة الصيفية، وذلك بعد أن أكّد فريق فورس إنديا الاحتفاظ بخدماته لموسم آخر على الأقلّ.

ربطت العديد من التكهّنات بين المكسيكيّ ومقعد محتمل لدى فيراري للموسم المقبل بديلاً عن كيمي رايكونن، لكنّ تلك التوقعات سرعان ما تلاشت عقب تأكيد الحظيرة الإيطالية احتفاظها بالسائق الفنلندي.

هذا ما يعني أنّ أفضل المقاعد للموسم المقبل قد تمّ حجزها بالفعل، لذا فإنّ آمال بيريز بالانتقال إلى إحدى فرق الصدارة عليها أن تنتظر حتى موسم 2018.

لم يتمّ اتخاذ القرار بعد

على الرغم أنه لم ينفِ ارتباطه بعقد خلال الموسم المقبل، لكنّ بيريز صرّح على هامش جائزة بريطانيا الكبرى أنّه يرغب في قضاء بعض الوقت الشهر المقبل للتفكير حول الطريق الذي يرغب لمسيرته المعنية اتباعه.

حيث قال: "لقد قلت ذلك سابقاً، لم أتّخذ قراري بعد حول وجهتي المستقبلية. أرغب في قضاء بعض الوقت خلال العطلة الصيفية للتفكير في ذلك".

وأكمل: "حالياً، المنافسة في البطولة محتدمة ولا أرغب في تشتيت تركيزي. أريد تقديم أفضل ما بوسعي للفريق خلال أهمّ الجولات في روزنامة البطولة لهذا الموسم حيث تُقام ثلاثة سباقات خلال أربعة أسابيع".

وأضاف: "هذا هو هدفي الأساسي – أن أقدّم جميع ما بوسعي خلال هذه السباقات الثلاثة مع تسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط، بعدها سأفكّر بالخيار الأفضل المستقبليّ لمسيرتي المهنية".

وحين سئل إن كان فيجاي ماليا مدير الفريق مخطئاً حين صرّح أنّ بيريز ملتزم مع فورس إنديا حتى موسم 2017، أجاب: "كلا لا أقول ذلك.... ما أعنيه أنني سأتخذ قراراتي حيال ما سأفعله في مسيرتي مستقبلاً".

وأكمل: "لا أقول أن فيجاي ماليا كان مخطئاً، لا أريد لأحد أن يفهم كلامي بشكل خاطئ. لم أتخذ أيّ قرار حول مستقبلي بعد".

فيراري

يرى بيريز أن أداءه العالي إضافة إلى منصتي التتويج اللتين أحرزهما سابقاً هذا الموسم، سيشكلان عاملاً حاسماً للغاية في تقرير مصير مستقبله المهني.

حيث قال: "هذه هي المسألة، وهناك الكثير من الأسئلة تحتاج إلى إجابة مني".

وأكمل: "من الواضح أنني في مرحلة هامة بالنسبة لمسيرتي المهنية. لم أعد شاباً. إنني في الـ 26 من عمري وأعتقد أن المواسم القادمة ستكون الأفضل في مسيرتي. أرغب في التأكد من أنني سأقضيها بالشكل الصحيح".

وحين سئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن ردة فعله حيال تأكيد فيراري بقاء رايكونن مع الحظيرة الإيطالية حتى الموسم المقبل، أجاب بيريز: "لطالما قلتُ أنني لا أملك عقداً مع فيراري".

وأكمل: "أعتقد أنهم يبحثون عن أفضل الخيارات المتاحة أمامهم للفوز باللقب لأن فيراري فريق كبير وهم مطالبون على الدوام بالمنافسة على المركز الأول".

واختتم: "ذلك قرارهم، وأتمنى لهم حظاً طيباً. لكنّ ذلك لن يغيّر شيئاً بالنسبة لي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة