بيريز: حلبة باكو ستكون الأكثر تحديًّا في الفورمولا واحد

يعتقد السائق المكسيكي سيرجيو بيريز بأنّ المسار المُدهش لسباق باكو قد يجعل من الحلبة الأذربيجانية الأكثر تحديًّا على صعيد سباقات الفورمولا واحد.

على الرغم من أنّ سائق فورس إنديا لم يختبر الحلبة البالغ طولها 6.003 كلم بشكل حقيقي بعد، إذ قام بتفقدها مساء يوم الأربعاء، إلّا أنه يتوقّع أسبوعًا مُميّزًا للسائقين.

وقال سائق فورس إنديا "هذا هو المسار الأكثر تحديًّا...هُناك مجالاً ضئيلاً لاقتراف الخطأ".

وأضاف "إذا قمت بخطأ فإنك ستخسر بعض الثواني، هذا في حال لم تصطدم بالجدار. مثل موناكو تمامًا، ولكن السُرعة هنا ستكون أعلى. قمت بإجراء بعض اللّفات من الخارج إذ تبدو الحلبة صعبة للغاية".

كما يعتقد بيريز بأنّ الحلبة تملك بعض الخصائص المشابهة لحلبة ماكاو إذ قال "لم أشارك في سباق ماكاو في مسيرتي، ولكنني أتمنى حقًا أن أستمتع بقيادة هذه الحلبة في الغد. ستكون هذه واحدة من الحلبات التي ستتميّز على روزنامة البطولة".

وأكمل "إنها حلبة مُختلفة. المنعطفات والخطر الموجود عبر الاصطدام بالحائط. أحبّ ذلك. ستُشكّل تحديًّا للسائقين. وهذا ما نستمتع به جميعنا إذ أعتقد بأنّ معظم السائقين سيُعجبون بهذا المكان".

ولكن، على الرُغم من الإيجابيّات، بيد أنّ بيريز يتوقّع صعوبة في التجاوز.

وقال "سيكون التجاوز صعبًا، على الرُغم من أنّ الحلبة تمتاز بخط مُستقيم طويل للغاية. ولكنني أعتقد بأنه سيكون من الصعب التجاوز".

وتابع قائلاً "لكني سعيدٌ جدًا بالعمل الذي قام به هيرمان تيليكه. لا يوجد مجال للخطأ وأنا أحبّ ذلك. هكذا يجب أن تكون الفورمولا واحد – لا مجال للخطأ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة