بيريز: تمّ إحراز "تقدّمٍ كبير" لضمان مستقبلي مع فورس إنديا

قال المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ "تقدّماً كبيراً" قد تمّ إحرازه من ناحية محاولة إكمال صفقة التزامه مع فريق فورس إنديا في العام المقبل، إذ تُشير المصادر إلى أنّ مشاكل متعلّقة براتبه لا تزال العائق الوحيد لتجاوز المسألة.

تدور التكهّنات حول مستقبل المكسيكي في صفوف الفريق المتمركز في سيلفرستون للعديد من الأسابيع، في وقتٍ يُحاول فيه مدراء الحظيرة الهنديّة التوصّل إلى اتّفاقات نهائيّة مع رعاة بيريز.

وبالرغم من أنّ بيريز وقّع منذ مدّة طويلة على عقدٍ للدفاع عن ألوان فورس إنديا في 2017، إلّا أنّ مستقبله بقي رهين محادثات الفريق مع رعاته.

وأشارت مصادر إلى أنّ أحد أكثر النقاط التي تمّ التركيز عليها خلال المحادثات الدائرة نهاية الأسبوع الجاري في ماليزيا تتعلّق براتبه، على صعيدي أتعابه للموسم المقبل ومستحقاته الماليّة التي لم يُسدّدها الفريق في الماضي.

وبالرغم من أنّ المشاكل التجاريّة الأساسيّة قد تمّ حلّها، إلّا أنّ مشكلة الراتب لم تُحلّ بعد، لكن قد تتمّ الصفقة حال التوصّل إلى اتّفاقٍ في هذا الغرض.

وقال بيريز، الذي كان جاهزاً للتفكير في الانتقال إلى فريق هاس في العام المقبل لوضع نفسه في موقعٍ يُخوّله الانتقال إلى فيراري في حال توافر مقعدٍ شاغرٍ في 2018، أنّه يأمل أن تحلّ فورس إنديا المشاكل العالقة كي يتمّ تأكيد مستقبله بشكلٍ رسمي.

وقال المكسيكي: "أحرزنا الكثير من التقدّم بخصوص مستقبلي نهاية الأسبوع الجاري. أعتقد أنّكم ستحصلون على إعلانٍ رسميٍ قريباً للغاية".

وتابع: "أعلم ما سأقوم به في المستقبل، لكنّني لست في موقعٍ يُخوّلني التعليق على ذلك. سيكون هناك إعلانٌ رسميٌ على أمل أن يكون ذلك قريباً".

وعندما سُئل إن كانت الصفقة الخاصة بموسم 2017 قد تمّت أخيراً، أجاب بيريز: "لا يُمكنني تقديم المزيد من التفاصيل، لكنّني متأكّدٌ تقريباً ممّا سأقوم به، لذلك فالأمر جيّد".

في المقابل يملك زميل بيريز الألماني نيكو هلكنبرغ عقداً للموسم المقبل أيضاً، لكنّ رينو تسعى للحصول على خدماته للدفاع عن ألوانها في 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة