بيريز: باكو تمثل "فرصة ملائمة" للصعود إلى منصة التتويج

قال سيرجيو بيريز أن لفورس إنديا فرصة جيدة للصعود مجدداً إلى منصة التتويج بعد الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في تجارب يوم الجمعة.

يعتقد بيريز، الذي أحرز منصته السادسة في مسيرته في جائزة موناكو الكبرى والأولى لفورس إنديا في هذا الموسم، أن مسار باكو قد يصب في مصلحة الفريق الهندي.

وقال المكسيكي الذي أنهى التجارب الحرة في المركز الثالث: "أظن أن هذا المسار ملائم لسيارتنا بشكل جيد"، وتابع: "نحن نشعر بثقة كبيرة، وأدائي أنا ونيكو -هلكنبرغ- كان قوياً للغاية وآمل أن نتمكن من تحقيق أزمنة جيدة يوم الغد".

وحول آماله في بلوغ منصة التتويج يوم الأحد، أجاب بيريز: "أعتقد أنه بإمكاننا تحقيق ذلك، ولقد دعمت وتيرتنا اليوم آمالنا، لكن من الواضح أنّه لا يوجد مجال للخطأ يوم الغد وسنحاول أن نقوم بذلك كي نخرج بأفضل نتيجة ممكنة من التجارب التأهيلية".

وأضاف: "طريقة ضبط المحرك ستصنع فارقاً كبيراً على هذه الحلبة وأي تعديلات على المحرك ستكون ذات دور هام".

وأكمل حديثه بالقول: "كنت أدرك قبل القدوم إلى هنا أن الحلبة الجديدة دائماً ما تقدم فرصاً كبيرة قبل أن يعتاد عليها معظم السائقين وستكون أمامنا فرصة ملائمة نهاية هذا الأسبوع من أجل تحقيق نتيجة جيدة".

"حلبة تعتمد على قوة المحرك"

يبحث هلكنبرغ من جهته عن منصته الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد، وكان الألماني متفائلاً حيال حظوظه بعد إنهائه تجارب اليوم الجمعة في المركز الخامس.

وقال: "إنها بكل تأكيد حلبة تعتمد على قوة المحرك"، وتابع: "ولذلك نحن نملك أفضلية جيدة بحكم اعتمادنا على محركات مرسيدس".

وواصل حديثه بالقول: "لكننا نعلم أن بعضاً من منافسينا كويليامز يمتلكون نفس المحرك، لكن كانت لدينا أفضلية اليوم مقارنةً بالسيارات المجهزة بمحركات رينو".

واختتم حديثه قائلاً: "عادةً ما يتحسن أداؤنا يوماً بعد يوم وأظن أننا نحتل موقعاً جيداً حالياً ما يخولنا العمل بأريحية أكثر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة