بيريز "المريض" يتوقّع مواجهة تحدٍ كبير في سباق ماليزيا

قال سيرجيو بيريز "المريض" أنّه يتوقّع مواجهة تحدٍ جسدي "ضخم" في سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعد عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في سيبانغ.

تعرّض المكسيكيّ لوعكة صحية نهاية هذا الأسبوع، إذ اعترف بأنّ أداءه في مجريات الجائزة تأثّر نتيجة لذلك.

"لا أشعر أنّي بحالةٍ جيّدة، فقد أُصبت بأحد الفيروسات" قال بيريز لموقعنا «موتورسبورت.كوم» بعد تأهّله بالمركز التاسع على شبكة انطلاق سباق ماليزيا.

وأضاف: "ذهبت للتدرّب صباح يوم الخميس الماضي ولم أكن في حالتي المعهودة، إذ كنت أعاني من أجل مجاراة مدرّبي".

وأردف: "عدت إلى غرفتي، استحممت ومن ثمّ شعرت ببردٍ شديد. ارتديت سترتي، وظللت أعاني طوال اليوم، تحسّنت كثيرًا يوم الجمعة، لكنّني عانيت من أجل التنفّس داخل السيارة. لقد تسبّب ذلك في تراجع أدائي بشكلٍ كبير".

وتابع: "أمّا اليوم، فقد كان لذلك بالغ التأثير خلال القسم الثالث من التصفيات. حيث لم يكن هنالك أيّة مشكلة في السيارة أو الإطارات، إذ أنّني لم أتمكّن فقط من مجرّد تكرار اللفّة السريعة التي قطعتها في القسم الثاني. في حال كنت قد تمكّنت من تحسين ذلك، لكنت أحرزت المركز السادس على شبكة الانطلاق، بيد أنّني كنت أعاني بالفعل خلال التجارب التأهيليّة".

عند سؤاله عن توقّعاته لمدى صعوبة الوضع في سباق الغد، الذي يُمثّل أحد أصعب سباقات الموسم، قال بيريز: "سيُمثّل سباق الغد تحديًا ضخمًا. فقد كنت أعاني بالفعل في التصفيات. سأحاول تناول كمية كافية من السوائل، إذ أنّ ذلك ليس السباق الذي تخوضه وأنت مريض، لذا سيكون سباقًا صعبًا بالنسبة لي".

آمال أوكون بإحراز منصّة تتويجه الأولى في ماليزيا

على الرُغم من خوض بيريز لأحد أكثر عُطل نهاية الأسبوع صعوبة بسبب مرضه، لكنّ زميله ضمن صفوف فورس إنديا إستيبان أوكون تمكّن من التأهّل في المركز السادس، بفارق ستّة أعشار من الثانية فقط عن سائق ريد بُل دانيال ريكاردو.

وفي حين لا تُعدّ تلك نتيجة جيّدة على الورق مثل مركزه الخامس في مونزا، لكنّ أوكون اعترف بأنّ أداءه هنا كان أقوى ممّا ظهر به في إيطاليا.

"حظيت بأداءٍ أقوى هنا بكلّ تأكيد" قال أوكون، ثمّ أكمل: "كان الشعور جيّدًا للغاية داخل السيارة منذ انطلاق مجريات الجائزة، حيث كانت بالقرب من الموقع الذي نرغب به".

واسترسل: "بعد عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة مثل سنغافورة حيث عانينا من بعض المشاكل، حظينا بأسبوعٍ لتحليل ما حدث وأتينا إلى هنا والسيارة تعمل مباشرة بشكلٍ جيّد. إنّه شعورٌ رائع للغاية".

واستدرك: "لقد واصلنا التأقلم مع السيارة من أجل تحسينها حتّى التجارب التأهيليّة، إذ لم نتراجع مُطلقًا. وبمجرّد أن وصلنا للتصفيات، كانت السيارة أفضل من بداية عطلة نهاية الأسبوع".

في المقابل أشار أوكون إلى أنّ سباق ماليزيا من الممكن أن يحمل معه فرصة إحراز منصّة التتويج الأولى التي يسعى لها.

حيث قال: "دعونا نرى الموقع الذي سنتواجد فيه إذ لا أرغب بالحديث عن ذلك أبكر من اللازم. لنحظَ أوّلًا بانطلاقةٍ جيّدة، نقطع المنعطفين الأوّل والثاني بشكلٍ جيّد، ومن ثمّ نبدأ ببناء وتيرة سباقٍ قوية".

واختتم: "أرغب بالطّبع في إحراز منصّة تتويجي الأولى قبل نهاية هذا الموسم، لذا دعونا نرى ما سيحدث أوّلًا – بيد أنّني في حال لم أتمكّن من تحقيق ذلك، سيكون عدد النقاط الكبير هو الهدف المنشود".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة