بيريز: الفورمولا واحد "المُحبِطة" بحاجة إلى "تغييرات جذرية"

المشاركات
التعليقات
بيريز: الفورمولا واحد "المُحبِطة" بحاجة إلى "تغييرات جذرية"
14-05-2019

قال سيرجيو بيريز أنّ الفورمولا واحد ستخاطر بخسارة السائقين المُحبَطين ومغادرتهم للرياضة إذا لم يكن هنالك تغيير "جذري" يخرج بها من كونها بطولة يُحسم الفوز فيها من قِبَل الفرق فقط.

وسط حزمة التغييرات الكبيرة المُخطط إدخالها على الفورمولا واحد لموسم 2021، يعتقد بيريز أنّ الرياضة قد اتّخذت وجهة خاطئة في الأعوام الأخيرة بسبب تراجع تأثير السائقين أكثر فأكثر على النتائج.

واعترف المكسيكي بإحباطه الشخصي من ذلك الوضع، مُشيرًا إلى أنّه وإذا لم تتغيّر الأمور بشكل جذري في غضون عامين، عندها قد يفقد الاهتمام بمواصلة مسيرته في الفئة الملكة.

"أعتقد أنّ ما يتعيّن على الفورمولا واحد القيام به هو جعل هذه البطولة متمحورة حول السائقين عوضًا عن الفرق" قال بيريز.

وأضاف: "على مدار الأعوام السابقة، بات الوضع أسوأ وأصبحت البطولة بطولة فرق في الوقت الحالي، إنّها ليست بطولة سائقين. إذ باتت متمحورة في كلّ الجوانب على قدرات السيارة فقط، ما يُعدّ أمرًا مؤسفًا للغاية لهذه الرياضة وسائقيها".

وتابع: "هنالك سائقون رائعون لن يحظوا على الأرجح بفرصة الوقوف على منصّة التتويج بسبب افتقارهم للتنافسيّة التي تحصل عليها خلال مسيرتك. أعتقد بأنّها مشكلة رئيسية هنا وعلى الفورمولا واحد أن تتغيّر على نحوٍ كبير".

وأكمل: "أتطلّع بالفعل إلى قوانين موسم 2021، كي أرى إذا كان ما يحدث يعود إلى كوني كذلك لفترة طويلة. لا أرغب بأن أستمر في التواجد ضمن بطولة متعلّقة بالفرق فقط، لذا آمُل أن يكون بمقدور السائقين في المستقبل صُنع بعض الفارق".

إحباط متواصل

في المقابل، قال بيريز أنّه يأتي إلى السباقات في الوقت الحالي وهو راضٍ بعض الشيء بمعرفته أنّ منصّة التتويج لن تكون ممكنة على الأرجح ما لم تكن هنالك متاعب كبيرة تواجهها فرق الصدارة مرسيدس، فيراري وريد بُل.

"عليكم أن تتخيلوا كمّ الإحباط الذي تشعر به وأن تتوجّه إلى السباقات وأن تعلم أنّك تنافس فقط لتكون أفضل البقية. البعض يعانون من أجل فهم ذلك، لكنّ الأمر ليس مثل التنس أو الغولف عندما تملك بعض المعدّات لكنّ الأمر يعود إلى اللاعب نفسه من أجل تقديم الأداء المناسب وتحقيق النجاح" قال المكسيكي.

واختتم: "تخرج إلى الملعب ولا تعلم في أي مركز ستُنهي. لكن هنا، يعلم الجميع بشكل أو بآخر في أيّ مركز ستُكمل سباقك. وهذا أمر يجب أن يتغيّر بشكل جذري في هذه الرياضة من أجل جعلها أفضل، وإلّا ستُمثّل تلك مشكلة كبيرة بالنسبة لنا في المستقبل".

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

سيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت

تصوير: صور لات

المقال التالي
تحليل السباق: لماذا تجاوزت هزيمة بوتاس في إسبانيا مجرّد الانطلاقة السيّئة

المقال السابق

تحليل السباق: لماذا تجاوزت هزيمة بوتاس في إسبانيا مجرّد الانطلاقة السيّئة

المقال التالي

ريكاردو: رينو قدمت أداءً "أقل من المطلوب" في إسبانيا

ريكاردو: رينو قدمت أداءً "أقل من المطلوب" في إسبانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة