بيريز "الحزين": الإجراء القضائي "أنقذ" فورس إنديا

المشاركات
التعليقات
بيريز
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
29-07-2018

بدا سيرجيو بيريز "حزيناً" وذلك بعد الإجراء القضائي الذي اتخذه ضد فريقه فورس إنديا ومالكه فيجاي ماليا، لكنه أوضح أن ذلك كان خطوة ضرورية من أجل إنقاذ فريق الفورمولا واحد.

سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا

دخلت فورس إنديا في حصانة قضائية منذ يوم الجمعة، وذلك عقب إجراء قضائيّ اتخذه بيريز ودعمته كلّ من مرسيدس و"بي.دبليو.تي" راعي الفريق الهندي.

وعلى الرغم من أنّ فورس إنديا تدين بالمال إلى بيريز، لكنه أوضح أنّ الهدف الأساسي من إجرائه ذاك كان الحفاظ على مستقبل الفريق في الفورمولا واحد، وليس استعادة ذاك الدَين.

حيث قال: "لقد وصلتُ إلى موقف صعب جداً. الشهر الأخير كان صعباً للغاية عليّ، مع وضع الفريق الحاليّ وأنا وسط تلك المعمعة".

وأكمل: "لقد وصلنا إلى نقطة حيث بات من الضروري اتخاذ ذاك الإجراء، وذلك لحماية الـ 400 موظف عاملٍ ضمن صفوف الفريق".

وتابع: "لم يكن عليّ التدخل في تلك المسألة حقيقةً، لأنني في نهاية المطاف لستُ إلا سائقاً، لكنّ الوضع تأزّم وطُلب إليّ من قبل عدة أشخاص ضمن الفريق القيام بذلك وحماية الفريق".

وأضاف: "كانت هناك شكوى من زبون آخر، وكانت لتوقف الفريق تماماً عن العمل. لذا، طُلب مني عملياً حماية الفريق - أن أقوم بذلك لوضع الفريق تحت الحراسة القضائية".

واسترسل: "ليس للأمر علاقة بمستحقاتي المالية. السبب الوحيد الذي قمتُ بذاك من أجله هو الفريق نفسه، لضمان مستقبل أفضل للفريق".

واستكمل: "كان وضعاً صعباً جداً من الناحيتَين العاطفية والذهنية. إنه أمر صعب في الحقيقة. لم أكن قادراً على التركيز في القيادة".

واستطرد: "لا أفهم في الحقيقة جميع تلك المصطلحات والقوانين التي يستعملها المحامون، لكن وبكل تأكيد فإنّ الحقيقة الثابتة في كل ما يجري: أنه إما القيام بذاك الإجراء وإلا فإن الفريق سيضيع".

وضع ماليا "الصعب"

إجراء بيريز القضائي منع أية إمكانيات للتحكم أو بيع الفريق من قبل ماليا أو الشركة القابضة "أورانج إنديا هولدينغ سارل".

وكان من المقرّر لفورس إنديا جلسة استماع يوم الأربعاء المُقبل حول ما إذا كانت ستستطيع دفع ديونها، لكن تمّ التغاضي عن ذلك عقب جلسة فرض الحراسة القضائية يوم الجمعة.

ولم يتكلم بيريز بعد مع ماليا حول الوضع، لكنه يأمل أن "يحصل صديقي على عوائد جيدة" من الخطوات المقبلة للعملية وذلك مع البحث عن مالكين جدد للفرق.

"شخصياً، أنا أحب ماليا. قلبي حزين بالفعل لأنني أعلم أن ما يجري ليس مثالياً على المدى القصير" قال بيريز.

وأكمل: "نحن جميعاً على دراية بالوضع الذي يمرّ فيه ماليا. إنه يمرّ بأوقات عصيبة، ليس فقط من الناحية القانونية ولكن المالية كذلك".

وتابع: "لم يعد الفريق قادراً على المتابعة، لذا كنتُ أنا في موقع يمكنني القيام بشيء ما لمصلحة الفريق، وكان عليّ القيام بذلك".

وأضاف: "لم نعد فريق سباقات منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني. سأكون مسروراً لو كان بوسعنا ضمّ كامل المجموعة على أمل أن نكون مسرورين وقادرين على التركيز - في البطولة".

اقرأ أيضاً:

فورمولا 1 - المقال التالي
فيرشتابن: سيارة 2018 لا تعمل بشكلٍ صحيح تحت الأمطار

المقال السابق

فيرشتابن: سيارة 2018 لا تعمل بشكلٍ صحيح تحت الأمطار

المقال التالي

وولف: فورس إنديا تحظى باهتمام العديد من المشترين المحتملين "ذوي الجيوب العميقة"

وولف: فورس إنديا تحظى باهتمام العديد من المشترين المحتملين "ذوي الجيوب العميقة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيرجيو بيريز تسوق الآن
قائمة الفرق فورس إنديا
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة