بيريز: الحزمة الانسيابيّة الجديدة خطوة كبيرة لسيارة فورس إنديا

يعتقد المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ فريقه فورس إنديا تقدّم خطوة مهمّة إلى الأمام من خلال الحزمة الانسيابيّة الجديدة التي اعتمدها على سيارته "في.جاي.ام09" في إسبانيا.

احتلّ بيريز وزميله الألماني نيكو هلكنبرغ المركزين التاسع والعاشر توالياً في التجارب الحرّة الأولى، حيث كان الفريق راضياً عن النتيجة على مسارٍ لم يكن من المتوقّع أن يتلاءم كثيراً مع سيارة "في.جاي.ام09".

وقال بيريز: "أعتقد أنّنا أحرزنا تقدّماً جيّداً بكلّ تأكيد. أعتقد أنّ الشعور بات أفضل داخل السيارة".

وأضاف: "حصلنا على المزيد من الارتكازيّة في المناطق الأساسيّة التي كنّا نحتاجها فيها. من الطبيعي أنّنا نريد المزيد دائماً، لكنّني أعتقد أنّنا أحرزنا خطوة معقولة، أعني أنّ التواجد ضمن العشرة الأوائل على هذه الحلبة يعني الكثير لنا فهذا المسار هو الأضعف بالنسبة إلينا".

وتابع: "أنا سعيدٌ بالنحو الذي سار عليه اليوم بالرغم من أنّني لم أحصل على فترة أولى سلسة هذا الصباح حيث خسرت الكثير من الوقت عندما كنت بحاجة إلى إحراز تقدّمٍ على سيارتي".

وأردف: "كان هناك تسرّب للزيت، حيث وصل إلى الأرضيّة، لذلك توجّب علينا نزعها. اتّضح أنّ هناك مشكلة في مشعاع التبريد لذلك قمنا بتغييره ما تطلّب بعض الوقت".

وعند سؤاله من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان التحسّن واضحاً عند المنعطفات البطيئة أو السريعة أجاب بيريز: "يُمكن القول أنّ التحسّن شمل جميع الجوانب. ربّما المنعطفات المتوسّطة إلى البطيئة بالأساس حيث تحسّن التماسك كثيراً. أنا سعيدٌ لأنّنا أحرزنا خطوة معقولة".

وتابع: "أريد رؤية مدى تنافسيّتنا غداً خلال التجارب التأهيليّة. تحسّن مستوى تآكل الإطارات أيضاً. من الواضح أنّنا نتحضّر لمواجهة عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة على هذه الحلبة، لكن في حال تمكّنا من إحراز بعض النقاط فهذا يعني أنّنا تقدّمنا خطوة كبيرة إلى الأمام".

وأكمل: "أعتقد أنّ هنالك المزيد من الأداء الذي يُمكن استخراجه من هذه الترقيات حالما يتمّ وضع كلّ شيء في مكانه ونحصل على توازنٍ أفضل للسيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة