بيريز: البحرين ستقدم الانطباع النهائي حول كفاءة الصيغة الجديدة للتجارب التأهيلية

يرى سيرجيو بيريز أنه قد يكون من الأفضل للفورمولا واحد الانتظار للحكم النهائي هذا الأسبوع على مدى جودة نظام الإقصاء الجديد وقدرته على خلط الأوراق على شبكة الانطلاق – على الرغم من موجة الانتقادات الواسعة التي واجهها هذا القانون.

مع فشل مسؤولي الفورمولا واحد في التوصل إلى اتفاق حول التعديلات الجديدة لصيغة التجارب التأهيلية التي تمّ تطبيقها في أستراليا، اضطرت الرياضة إلى الإبقاء على النظام الجديد دون تغيير لجائزة البحرين الكبرى.

وعلى الرغم من أن قلة فقط ترغب في الإبقاء على الصيغة الجديدة، لكن بيريز يعتقد أن هذا الأسبوع سيظهر بشكل قاطع ما إذا كانت التجارب التأهيلية الجديدة قادرة على زعزعة ترتيب شبكة الانطلاق أو الحاجة إلى تغييرها بشكل جذري.

"دعونا نمنح النظام الجديد فرصة، ونرى كيف ستسير الأمور" قال بيريز في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأكمل: "أرغب في رؤية تغيير قبيل انطلاق السباق مع الصيغة الجديدة".

وأضاف: "لو لم تخرج سيارة الأمان، من يعلم كيف كانت ستسير الأمور في أستراليا مع استراتيجية مختلفة، توقف وحيد وإطارات مختلفة".

وتابع: "بالنسبة لي، إن الجزء السيء يتمثل في القسم الثالث حيث بقيت الحلبة فارغة خلال الدقائق الأخيرة إذ لم يقرر أحد من السائقين الخروج نظراً لعدم توافر الإطارات".

واستطرد: "دعونا نرَ، فلنعطِ الصيغة الجديدة فرصة ونرى كيف ستسير الأمور".

التعديلات على القسم الثالث

بالرغم من اعتقاد بيريز أن العودة إلى النظام القديم خلال القسم الثالث من التجارب قد تكون فكرة جيدة، لكنه بالمقابل يرى أن المشكلة قد تبقى كما هي نظراً لعدم توافر الإطارات أمام الفرق.

حيث قال: "يجب أن يتمّ تعديل القسم الثالث لحثّ السائقين على المحاولة حتى الدقيقة الأخيرة".

استراتيجيات مختلفة

من جهة أخرى، قررت فورس إنديا عدم الخروج خلال القسم الثاني، ما قدّم للفريق فرصة أفضل في اختيار استراتيجية أفضل للإطارات خلال انطلاقة السباق.

وبالرغم من أن تلك الاستراتيجية لم تنجح والسبب يعود لرفع العلم الأحمر بعد حادث ألونسو العنيف، لكن بيريز يرى أن الأسبوع المقبل يمثل فرصة جيدة لاستراتيجيات مختلفة.

كما ستعتمد فورس إنديا نظام تعليق معدّل كجزء من التحديثات الميكانيكية التي ستدخلها على السيارة في البحرين.

"أتطلع قدماً لتسجيل أولى نقاطي، لقد عانيت من حظ سيء في ملبورن عندما تهاوى كل شيء مع انطلاقة السباق" قال بيريز.

وأكمل: "لقد عانيت من انطلاقة سيئة، كما ارتفعت حرارة القابض. وكان موقعي على الحلبة سيئاً طوال السباق حيث لاحقتني المشاكل حتى النهاية".

واختتم: "لقد كانت التجارب التأهيلية جيدة لكن السباق لم يسرْ بالطريقة التي توقعناها. كانت السرعة موجودة وهذا أمر جيد على أمل أن نتمكن هذا الأسبوع من تقديم سباق جيد ونسجل بعض النقاط، إذ أعتقد أن الحلبة تلائم سيارتنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البحرين الكبرى
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً