بيريز: الافتقار للثقة كان "عاملًا قاتلًا" في بورتيماو

شعر سيرجيو بيريز بالإحباط إثر تأهّله بالمركز الرابع لسباق جائزة البرتغال الكبرى يوم أمس السبت، قائلًا بأن الافتقار للثقة بسبب حالة المسار مثّل "عاملًا قاتلًا".

بيريز: الافتقار للثقة كان "عاملًا قاتلًا" في بورتيماو

ضمن تصفياته الثالثة بألوان ريد بُل، أكمل بيريز القسم الثالث منها في المركز الرابع على حلبة بورتيماو، بفارق 0.144 ثانية فقط خلف زميله ماكس فيرشتابن في المركز الثالث.

لكن المكسيكي قال عقب التصفيات بأنه عانى على نحوٍ مشابه لفيرشتابن، حيث واجه صعوبة في التوازن على سطح الحلبة ضعيف التماسك، وهو ما تجلّى في انزلاقه عند المنعطف الرابع في القسم الأول من التصفيات.

اقرأ أيضاً:

وقد شرح بيريز أنه لم يكن سعيدًا بالتقدم الذي حققه على مدار نهاية الأسبوع، وأنه لم يشعر بالراحة مع السيارة.

فقال: "لست مسرورًا للغاية بالتقدم الذي حققناه على مدار نهاية الأسبوع. حيث أنني قمت بشكل أساسي بذات اللفة من التجارب الحرة الأولى، لذلك أمامنا الكثير لفهمه. لم أشعر بالراحة مع السيارة على الإطلاق".

وأضاف: "إنها حلبة مخادعة للغاية، حيث نفتقر للثقة هنا، وذلك عامل قاتل. الأجواء كانت مخادعة كذلك، لذلك علينا مراجعة ما حدث ومعرفة ما يُمكننا القيام به على نحوٍ أفضل في السباق".

وتابع: "زمن لفتي النظري كان ليكون جيّدًا للغاية، لكنني لم أكن قادرًا على خوض المقطع الأخير بشكل مثالي ضمن طلعتي على إطارات سوفت".

وأكمل: "كانت لفة سيئة للغاية، ربما كانت إطارات ميديوم لتكون الخيارة الأفضل".

هذا وأوضح بيريز كيف أن أرجعته صعوبة حالة المسار في بورتيماو إلى شعور مشابه اختبره خلال مشاركته الأولى مع الفريق في البحرين، عندما كان أقل تأقلمًا مع سيارة "أر.بي16.بي".

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "الأمر مشابه للبحرين، لكن البحرين مثّلت نهاية الأسبوع الأولى لي مع الفريق. لكن الوضع لم يكن بذات السوء هنا".

واختتم: "هنالك بعض الأمور الأساسية التي افتقرت لها اليوم مع الإطارات، حيث لم أتمكن من استخلاص الأداء الأقصى منها. كان بمقدوري نظريًا القيام بلفة رائعة، مقاطع هنا وهناك، لكنني أخفقت في ذلك".

المشاركات
التعليقات
ألونسو: سيارة ألبين بدت "مفعمة أكثر بالحياة" بالرُغم من معاناة التصفيات

المقال السابق

ألونسو: سيارة ألبين بدت "مفعمة أكثر بالحياة" بالرُغم من معاناة التصفيات

المقال التالي

مكلارين تنفي تعمّد نوريس عرقلة فيرشتابن في تصفيات بورتيماو لصالح مرسيدس

مكلارين تنفي تعمّد نوريس عرقلة فيرشتابن في تصفيات بورتيماو لصالح مرسيدس
تحميل التعليقات