بيريز: إحراز فورس إنديا لمزيد من التقدّم يعتمد على الميزانية

المشاركات
التعليقات
بيريز: إحراز فورس إنديا لمزيد من التقدّم يعتمد على الميزانية
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي
31-03-2018

يرى سيرجيو بيريز أنّ إحراز فورس إنديا لمزيد من التقدّم في بطولة العالم للفورمولا واحد يعتمد بشكلٍ أساسي على الميزانية التي يملكها فريقه وكمّ الموارد التي يتمّ تسخيرها للدفع بعملية التطوير.

سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا

نجحت الحظيرة الهندية فورس إنديا في إكمال الموسمين الماضيين في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين خلف فرق الصدارة الثلاثة؛ مرسيدس، فيراري وريد بُل – على الرُغم من ميزانية الفريق الصغيرة مقارنة بباقي فرق البطولة.

وقد أشاد بيريز – الذي انضمّ إلى صفوف الحظيرة الهندية قادمًا من مكلارين مع نهاية العام 2013 -  بالتقدّم الذي أحرزه فريقه خلال السنوات الأخيرة، كما أثنى على إدارة فورس إنديا وفريقها الهندسي.

فقال في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لقد تطوّر الفريق بشكلٍ كبير للغاية منذ انتقالي إليه. إذ أعتقد بأنّ فورس إنديا باتت الآن أحد أقوى الفرق في الفورمولا واحد".

وعند سؤاله عن السبب وراء التقدّم الذي أحرزه الفريق خلال السنوات القليلة الماضية، أجاب بيريز قائلًا: "جميع الأمور ساهمت في هذا التقدّم، فيما عدا الميزانية. الأمر الوحيد الذي لا يملكه هذا الفريق هو الميزانية. فنحن نعمل بموارد محدودة للغاية، إذ يتعيّن علي كل ما نقوم به أن يكون مهمًا".

وأضاف: "أعضاء الفريق هم القوة الأساسية. إذ أنّ هنالك أشخاصًا يلعبون دورًا رئيسيًا في هذا التقدّم، مثل أوتمار زافناور وأندي غرين، فهما يقومان بعملٍ جيّد للغاية".

ثمّ تابع: "هنالك كذلك أشخاصٌ يقفون وراء الفريق ويقومون بعملٍ رائع، لكنّي لا أوّد ذكرهم كونني أعلم أنّ ذلك قد يضعهم في خطر إذا ما علمت الفرق الأخرى هويتهم. ولكن يُمكنني القول بأنّ تقدّم الفريق يعود إلى مثل هؤلاء الأشخاص من داخل الفريق وخارجه".

في المقابل أوضح بيريز أنّ بوسع فورس إنديا تحقيق مزيد من التقدّم إذا ما زاد حجم الميزانية التي يملكها الفريق.

فقال: "أعتقد بأنّ الخطوة التالية يجب أن تتمثّل في زيادة حجم الميزانية. هنالك خطط مستقبلية لبعض الأمور الجيّدة، لكن لم يتمّ تأكيد شيءٍ بعد، بيد أنّ الجانب الرئيسي يجب أن يتمثّل في الميزانية".

وحين سُئِل إذا ما كان بوسعه الانتظار حتّى يُحرز فريقه مزيدًا من التقدّم في البطولة، قال بيريز: "أرتبط بعقدٍ لعامٍ واحد مع الفريق، ونحن نبدأ الآن موسمًا جديدًا، لذا فأنا لست في عجلة من أمري كي أفكّر في ذلك".

واختتم: "تركيزي ينصبّ بشكلٍ أساسي على خوض بداية جيّدة للموسم ومن ثمّ البناء على ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة