بيرغر: فريق ريد بُل يمرّ بمرحلة تصاعدية وفيرشتابن مشروع بطل عالم

يرى غيرهارد بيرغر أن مستقبل ريد بُل سيكون مشرقاً إذ يعتقد أن ارتقاء ماكس فيرشتابن إلى الفريق الأول يعني أن الحظيرة النمساوية تفكر بجدية حيال المستقبل.

صرّح بيرغر الذي كان مقرّباً من رئيس الفريق ديتريش ماتيشيتز أن سيارة "آر.بي.12" هي الأفضل لهذا الموسم.

وقال النمساوي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في هذا الصدد: "يتّسم فريق ريد بُل بديناميكية كبيرة في طريقة عمله".

وتابع: "تلك هي طبيعة الرياضة، هنالك حقبٌ متتالية، دائماً ما يكون الأداء رائعاً خلال ثلاث أو أربع سنوات ثم يبدأ في التراجع".

ثم أضاف: "من المهم ألا يستعمل الفريق كل أسلحته في مثل هذه المرحلة، وأظن أن ريد بُل نجحت في ضمان تماسك أعضاء الفريق. وهم يدركون دائماً أنهم يقومون بعمل رائع، ويعلمون كذلك أنهم يملكون السيارة الأفضل غالباً كما هو الحال بالنسبة للموسم الحالي".

وأكمل: "يعلم الفريق أن على رينو من جهتها تحسين أداء المحرك، ويبدو أن الصانع الفرنسي يقوم بذلك في الوقت الحالي وأظن أنهم قد تمكنوا من تحقيق خطوة هامة إلى الأمام."

وتابع: "الفوز في إسبانيا – حتى لو كان انسحاب سيارتي مرسيدس مساهماً فيه - مع هزيمة فيراري آنذاك كان بمثابة الخروج من عنق الزجاجة بالنسبة للفريق".

التركيبة الأمثل

أشار بيرغر أن قرار ريد بُل القاضي بانتقال ماكس فيرشتابن إلى الفريق الأول يعني أن الحظيرة النمساوية تبحث عن التركيبة المثلى لمنافسة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ.

حيث قال في هذا الصدد: "أظنّ أن مرسيدس تملك أفضل سائقَين بإمكانها الحصول عليهما وأعتقد أن الفرق المنافسة لها تدرك جيداً أنه من أجل هزيمة مرسيدس، عليها أن تكتسب تقدماً تقنياً كبيراً خاصةً في مجال المحرّكات".

وأكمل: "كما تدرك كذلك أنها حتى لو بلغت نفس مستوى مرسيدس، عليها أن تهزم السائقين اللذين يقودان لصالح الصانع الألماني، لأنهما كلّ من جهته يملك مهارات عالية، ودمجُ هذه المهارات في فريق واحد يجعله لا يُهزم".

وتابع: "من هنا، نفهم ردة الفعل القوية لفريق ريد بُل حول ماكس فيرشتابن لأنهم قالوا في أنفسهم، لدينا ريكاردو وهو سائق بإمكاننا التعويل عليه، لكننا بحاجة إلى سائق إضافي، إذ لديهم هاميلتون وروزبرغ".

وأضاف: "يعتقدون أنهم مع الثنائي فيرشتابن وريكاردو، بإمكانهم ممارسة ضغط كبير على فيراري هذا العام وسيكون لديهم فرصة لمنافسة مرسيدس الموسم المقبل".

مستقبل واعد

عبّر بيرغر عن اعتقاده أن السائق الهولندي يمثل مشروع بطل عالم مستقبلي، قائلاً: "مازال فيرشتابن شاباً، مازال عليه أن يثبت العديد من الأمور، لكنه بالنسبة لي، يبقى مرشّحاً ليكون بطلاً للعالم في المستقبل".

وأكمل: "لقد شاهدت فيرشتابن في سباقات الكارتينغ لأن ابن شقيقتي لوكاس آور كان يشارك في نفس تلك السباقات".

واختتم: "شاهدته كذلك في سباقات الفورمولا 3 لأنني كنت أشغل منصباً هناك مع الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» آنذاك وأتذكر عندها أن شقيقتي، والدة لوكاس قالت لي 'لماذا تتحدث دائماً عن ماكس فيرشتابن؟' فأجبت 'الأمر بسيط للغاية، إنه رائع ' ولذلك بناءً على ما رأيته في السابق، أنا متأكد أن فيرشتابن يملك مستقبلاً مشرقاً في هذه الرياضة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة