بيرغر: خروج أوكون من الفورمولا واحد "أمر معيبٌ تماماً بحق البطولة"

المشاركات
التعليقات
بيرغر: خروج أوكون من الفورمولا واحد
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
11-09-2018

يرى غيرهارد بيرغر رئيس بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" أن خروج إستيبان أوكون من الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد نظراً لعدم توافر مقاعد لهو أمرٌ "مُعيب تماماً بحقّ البطولة".

فرص أوكون للبقاء ضمن الفئة الملكة ضئيلة للغاية، خاصة بسبب ارتباطاته مع مرسيدس، إذ يبدو فريقها الزبون ويليامز وجهة محتملة، لكنّه يميل إلى ضمّ سائقين يناسبون احتياجاته المالية.

أدى ذلك الوضع إلى اعتراف توتو وولف مدير فريق مرسيدس بأنه يفكّر إعفاء أوكون من ارتباطاته مع مرسيدس في حال كان ذلك الخيار الأفضل لمستقبل مسيرته المهنية.

وكانت كل من رينو، مكلارين وريد بُل قد صرّحت علانية أن ارتباط أوكون طويل الأمد مع مرسيدس عاملٌ سلبيّ يمنعها من ضمه، بالرغم من الموهبة الواضحة التي يمتلكها السائق الشاب.

ولو كان أوكون - سائق "دي تي أم" السابق" - حراً من ارتباطاته مع مرسيدس، لكان انتهى به المطاف مباشرة ضمن لائحة سائقي ريد بُل المحتملين، خاصة وأنّ تورو روسو الفريق الرديف للعلامة النمساوية يمتلك مقعداً شاغراً.

وكان باسكال فيرلاين ناشئ مرسيدس الآخر قد خسر مقعده في الفورمولا واحد مع نهاية موسم 2017، إذ أجبره غياب الخيارات إلى العودة نحو "دي تي أم"، بينما يواجه أوكون وضعاً مماثلاً لزميله السابق.

حيث قال بيرغر في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كلا، لا أودّ الحصول على أوكون لأن ذلك يعني أنه لن يكون في الفورمولا واحد، وأنا أعتقد أنه سيكون أمراً معيباً تماماً بحق الفورمولا واحد خسارة مثل تلك الموهبة".

وتابع: "يجب أن يكون الحال مختلفاً (توجه سائقي "دي تي أم" إلى الفورمولا واحد). نودّ توجيه سائقينا نحو الفورمولا واحد لأنهم جيدون بما فيه الكفاية".

عقب الانتقالات الأخيرة في سوق السائقين - مع تبديل مقعدَي شارل لوكلير وكيمي رايكونن لموسم 2019 المقبل - اتجه أوكون إلى منصة تويتر للتصريح بأنه لن يتوقف عن السعي خلف المشاركة في الفورمولا واحد.

حيث قال في تغريدة على الموقع: "أود شكر الجميع على الرسائل اللطيفة والدعم الكبير الذي أتلقاه كل يوم".

وتابع: "خضنا مثل هذا الوضع من قبل، ولطالما ما تمكنا من المرور به، ليس هناك من طريقة سهلة لإتمام مسيرتي المهنية كما تعلمون".

وأكمل: "يمكنني أن أعدكم بأن هذه لن تكون اللحظة التي أستسلم فيها".

وأضاف: "الحافز مرتفع، ومنافسيّ القديمون باتوا ضمن سيارات سريعة وذلك يجعلني أكثر تعطشاً من أي وقت مضى".

واسترسل: "أنا أحلم بالفورمولا واحد، أتمرن من أجل الفورمولا واحد، ألعب الفورمولا واحد وأفكر في الفورمولا واحد".

واستكمل: "خلقتُ من أجل التسابق، وهدفي الوحيد هو أن أصبح بطل عالم، وذلك سيبقى هدفي على الدوام".

واختتم: "أراكم جميعاً في سنغافورة".

فورمولا 1 - المقال التالي
إريكسون: محرّك هوندا "أكثر قوّة" ممّا يعتقده الجميع

المقال السابق

إريكسون: محرّك هوندا "أكثر قوّة" ممّا يعتقده الجميع

المقال التالي

بروان: على مشاكل الفورمولا واحد أن تحفّز ليبرتي على تغيير القوانين لموسم 2021

بروان: على مشاكل الفورمولا واحد أن تحفّز ليبرتي على تغيير القوانين لموسم 2021
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون
الكاتب خلدون يونس
نوع المقالة أخبار عاجلة