بيرغر: الفورمولا واحد بحاجة إلى تعديلات كبيرة

قال سائق الفورمولا واحد السابق غيرهارد بيرغر أنّ الفورمولا واحد بحاجة ملحّة لإثارة أكثر وسيارات تسمح بتحديد هويّة الفائزين من خلال قدرات السائقين بدل المهندسين.

قبيل انطلاق اجتماع المدراء التقنيين للفرق والاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» اليوم الجمعة في لندن من أجل تحديد التصميم المستقبلي لسيارات الفورمولا واحد، ضمّ بيرغر صوته إلى الأصوات المطالبة بإجراء تعديلات كبيرة على الرياضة.

وأشار النمساوي إلى أنّ الفورمولا واحد بحاجة إلى تعديلات واسعة النطاق من أجل زيادة مستوى الحماس بدل التركيز على إجراء تعديلات انسيابيّة أو سيارات أعرض.

وقال بيرغر لصحيفة «سالزبورغ ناخريشتن»: "يريد المشجّعون رؤية المزيد من المعارك والأحداث على الحلبة. كانت الفورمولا واحد بمثابة المدفع الخارج عن السيطرة خلال فترة مشاركتي في السابق".

وأضاف: "كان بحوزتنا حوالي 1400 حصان ولم يكن لدينا الكثير من وسائل المساعدة. بات من السهل معرفة هويّة الفائز في أيّامنا هذه منذ المنعطف الأوّل".

وأكمل: "يجب أن نعود إلى نظام يكون فيه السائق المفتاح الرئيسي للنجاح في الفورمولا واحد. سيكون هناك أربع أو خمس سائقين فقط قادرين على القيام بذلك".

ثمّ تابع: "يجب إجراء هذه التعديلات من أجل مواصلة المشجّعين مشاهدة السباقات".

نوعُ جديدُ من السيطرة

بالرغم من توجيه العديد من المتابعين إلى أنّ الفورمولا واحد قد شهدت في السابق سيطرة مماثلة لتلك التي تقدّمها مرسيدس في الفترة الحاليّة، إلّا أنّ بيرغر يعتقد بوجود فوارق كبيرة.

ويرى النمساوي أنّ حقيقة صمود السيارات أمام المشاكل جعلت الرياضة أقلّ إثارة.

وقال في هذا الصدد: "كان لدينا فرق مسيطرة في السابق لكنّ نسبة الانسحابات كانت أكثر".

وأضاف: "باتت جميع السيارات في الوقت الحاضر قادرة على بلوغ خطّ النهاية، لم تعد هناك مفاجآت".

وأكمل: "لم يكن بوسعك أن تتأكّد من الفوز في الماضي إلّا بعد عبور خطّ النهاية حتّى لو كنت في اللفّة الأخيرة من السباق. كما كانت عواقب أخطاء السائقين وخيمة".

واختتم حديثه بالقول: "تلاشى عامل التشويق الآن، هناك مساحات إسفلتيّة لكلّ من يخرج عن المسار، ومع القليل من الحظّ تستطيع الحفاظ على مركزك في حال خرجت عن المسار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين غيرهارد بيرجر
نوع المقالة أخبار عاجلة