بيتروف: يمكن لرينو المنافسة على اللقب بدءًا من موسم 2017

يعتقد الروسي فيتالي بيتروف سائق فريق رينو السابق بأنه يمكن للصانع الفرنسي، الذي سيعود لبطولة العالم للفورمولا واحد هذا الموسم، المنافسة على اللقب اعتبارًا من 2017.

بدأ صاحب الـ 31 عامًا مسيرته في الفورمولا واحد مع فريق رينو في 2010 وبقي جزءًا منه عندما تغير اسمه إلى "لوتس رينو جي بي" في العام الذي تلاه، صاعدًا إلى منصة التتويج في سباق أستراليا 2011.

وسيعود فريق رينو الأساسي إلى شبكة انطلاق سباقات الجائزة الكبرى في 2016، حيث استقبل بيتروف، الذي سيشارك هذا الموسم مع فريق "إس إم بي ريسينغ" في بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي"، الأخبار بحماسة.

"إنها أخبار رائعة" قال الروسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم» على هامش مؤتمر الكشف عن قائمة المشاركين في سباق لومان 24 ساعة و"دبليو إي سي" في باريس.

وأضاف: "شعرت أنّ الفريق رائعٌ ويحمل في طيّاته تاريخًا عريقًا عند انضمامي إليه في 2010. أنا سعيدٌ لأنه سيعود مجددًا للبطولة. أعتقد بأن عودة رينو تكتسب أهميةً بالنسبة لفرنسا، ولجميع سائقي ومشجعي سباقات الفورمولا واحد".

وتابع: "تتمتع بتاريخٍ عظيم، حيث فازت بالفعل ببطولتين للعالم وأعتقد بأنها تريد الفوز مجددًا".

وختم بالقول: "نعلم أنّ التواجد ضمن الخمسة الأوائل في 2016 سيكون صعباً للغاية، ولكن أعتقد بأنها ستتمكن من المنافسة على لقب البطولة خلال موسمين أو ثلاثة – ربما في 2017 بشكلٍ فعلي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فيتالي بيتروف
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً