فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
05 ساعات
:
36 دقيقة
:
29 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

بيتروبراس بصدد إنهاء عقدها رسميًا مع مكلارين

المشاركات
التعليقات
بيتروبراس بصدد إنهاء عقدها رسميًا مع مكلارين
18-10-2019

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ صفقة رعاية فريق مكلارين في الفورمولا واحد مع شركة "بيتروبراس" البرازيلية بصدد الإنتهاء بشكل رسمي.

أعلنت بيتروبراس - الشركة المملوكة بنسبة 64 بالمئة من قِبَل الحكومة البرازيلية عبر روابط مباشرة وغير مباشرة - العام الماضي أنّها ستدخل في شراكة مع مكلارين منذ بداية هذا الموسم ضمن علاقة تقنية طويلة الأمد.

لكن في مايو/آيار الماضي، كشف جاير بولسونارو الرئيس البرازيلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنّه وبناء على تعليماته يرغب بإنهاء عقد الشراكة الأصلي الممتد لخمس سنوات مع الفريق البريطاني.

اقرأ أيضاً:

حيث قال بولسونارو ضمن تغريدة نشرها حسابه الرسمي على تويتر: "في 2018، وقعت بيتروبراس عقدًا ترويجيًا بقيمة 782 مليون ريـال برازيلي مع مكلارين، لمدة خمس سنوات".

وأكمل: "في الوقت الراهن، تبحث الشركة – بقرار من حكومتي – طريقة إنهاء هذا العقد".

ومن المعلوم أنّه كانت هنالك محادثات دائرة منذ ذلك الحين بين مكلارين وبيتروبراس من أجل إنهاء الصفقة، وأنّها استمرّت حتّى جائزة روسيا الكبرى الأخيرة، حيث قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ الفريق ما يزال منفتحًا حول مستقبله في هذا الجانب.

"فيما يتعلّق بالوقود وزيوت التشحيم، فإنّنا ضمن شراكة مع بيتروبراس، إذ أنّ هنالك بنودًا في اتّفاقنا تخوّلنا مواصلة تلك الشراكة" قال براون عند سؤاله عن خطط فريقه للمستقبل.

مع ذلك، يبدو بأنّ الوضع قد تطوّر مع الأوراق التي نُشرت من قِبَل وزير الاقتصاد البرازيلي هذا الأسبوع والتي تدّعي بأنّ الصفقة بصدد الإنتهاء بشكل رسمي.

وجاء في الوثيقة التي كانت ضمن الخطط الاقتصادية للحكومة: "تمّ إلغاء صفقة رعاية غير مبررة بين بيتروبراس وفريق مكلارين في الفورمولا واحد - والتي تبلغ قيمتها 163 مليون جنيه إسترليني".

ورُغم هذه الإشارات من الجانب البرازيلي، إلّا أنّ مكلارين رفضت الخوض في تفاصيل المسألة.

حيث قال متحدّث باسم الفريق المتمركز في ووكينغ: "مثل هذه المسائل تكون سرّية على الجانب التجاري، وعليه ليس بمقدورنا التعليق أكثر على ذلك الوضع في الوقت الحالي".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
أبيتبول: 2019 "أصعب موسم لي على الإطلاق" في الفورمولا واحد

المقال السابق

أبيتبول: 2019 "أصعب موسم لي على الإطلاق" في الفورمولا واحد

المقال التالي

الفورمولا واحد تتّجه للتخلّي عن فكرة شبكة الانطلاق المعكوسة لموسم 2020

الفورمولا واحد تتّجه للتخلّي عن فكرة شبكة الانطلاق المعكوسة لموسم 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن